أخبار عاجلة
ميلان وفياريال يسعيان لحسم التأهل -
قمة سعودية تجمع النصر والاتحاد اليوم -
اخبار رياضة محلية -
الزيات وعواد ضمن نخبة حكام آسيا لكرة اليد -
استدعاء 25 لاعباً لتشكيلة منتخب الصالات للكرة -
الأسبوع العاشر من دوري «المناصير» اليوم -
مفكرة 2017/11/23 -
خطة أمنية إسرائيلية واسعة لحماية المستوطنات -

الاحتلال ينشر (قبته الحديدية) تحسبا من التصعيد مع غزة

الاحتلال ينشر (قبته الحديدية) تحسبا من التصعيد مع غزة
الاحتلال ينشر (قبته الحديدية) تحسبا من التصعيد مع غزة

القدس المحتلة - الرأي - وكالات - قالت وسائل إعلام إسرائيلية، ليل الاثنين الثلاثاء، إن الجيش الإسرائيلي، رفع من حالة التأهب في صفوف قواته، ونشر منظومة القبة الحديدية الخاصة باعتراض الصواريخ، في أنحاء البلاد، تحسبا لأي تصعيد محتمل مع قطاع غزة.

وقالت القناة الثانية الإسرائيلية (غير حكومية) نقلا عن مصادر عسكرية رفيعة لم تسمها، إن الجيش نشر بطاريات القبة الحديديّة في جميع أنحاء البلاد، وخاصة في منطقة الوسط.

وأضافت المصادر أنّه تم اتخاذ خطوات إضافية لرفع حالة التأهب على حدود غزة، بعد ورود إنذارات دقيقة عن نيّة حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية الردّ على مهاجمة الجيش لنفق يتبع لها على حدود غزة، نهاية الشهر الماضي.

من جانبها، أكدت القناة الإسرائيلية العاشرة (غير حكومية) أن الجيش اتخذ خطوات إضافية ورفع من حالة التأهب في صفوفه بسبب وجود إنذارات دقيقة ومعلومات استخبارية عن نوايا حركة الجهاد بالرد.

يأتي ذلك في ظل تصاعد لوتيرة التهديدات المتبادلة بين مسؤولين إسرائيليين وقادة فصائل فلسطينية، على إثر امتلاك إسرائيل معلومات حول نهية حركة الجهاد مهاجمة أهداف إسرائيلية، ردا على عملية تفجير نفق غزة، قبل نحو أسبوعين.

وكان جيش الاحتلال فجر نفقا يتبع لحركة الجهاد قرب حدود غزة، في 30 تشرين أول الماضي، ما أسفر عن استشهاد 12 فلسطينيًا، وإصابة 11 آخرين.

والأحد، هدّد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتانياهو، برد صارم جدا، في حال هاجمت فصائل فلسطينية في غزة أهدافًا إسرائيلية، ردا على تفجير النفق.

من جهتها، شنّت قوات الاحتلال امس حملة اعتقالات في صفوف الفلسطينيين بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، طالت ٢٣ مواطنًا؛ بينهم أطفال.

واقتحم ٨٨ مستوطناً، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة ، بحماية عسكرية معززة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي،على شكل مجموعات متتالية.

وقال حراس المسجد الاقصى أن مجموعات المستوطنين تجوّلت في المسجد، أثناء تأديتهم لطقوس تلمودية قبل مغادرة المسجد من «باب السلسلة» حيث تجمهروا أمامه وبدأوا بالرقص والغناء في استفزاز واضح للمصلين المسلمين.

وأوضح الحرس أن من بين مُقتحمي المسجد ثلاثة عناصر من مخابرات الاحتلال، وثمانية من شرطة الاحتلال.

من جهة اخرى، حذّرت الحكومة الفلسطينية من المدّ الاستيطاني الاسرائيلي في الأغوار، من خلال تقديم إغراءات وحوافز مالية ضخمة للمستوطنين تشجعهم على الانتقال إلى الأغوار لضمان سيطرة الاحتلال عليها.

وأكدت الحكومة، ان تلك الاجراءات جاءت استكمالاً للمخططات الاستيطانية التي يجري تنفيذها بشكل متسارع على امتداد الأرض الفلسطينية المحتلة بهدف تهويد غالبية الأراضي المصنفة (ج)، وتعميق وتوسيع الاستيطان والبنى التحتية لاستيعاب أعداد إضافية من المستوطنين.

وأكدت الحكومة عقب اجتماعها امس أن اليمين الحاكم في إسرائيل يستغل تخلي المجتمع الدولي عن مسؤولياته، تجاه الانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي، لتنفيذ مخططاته وسياساته الهادفة لإغلاق الباب نهائياً أمام اقامة الدولة الفلسطينية.

واستنكرت مواصلة الاحتلال، هدم منازل الفلسطينيين في تلك المنطقة بحجة البناء دون ترخيص، كما حصل أخيراً في الجفتلك وفروش بيت دجن، واعتداءات المستوطنين ضد الفلسطينيين وأرضهم ومنازلهم، والاستيلاء على خط مياه عين الساكوت في الأغوار، وقرار الاحتلال الأخير بالمصادقة على بناء 240 وحدة استيطانية سكنية جديدة في القدس المحتلة.


شكرا لمتابعتكم خبر عن الاحتلال ينشر (قبته الحديدية) تحسبا من التصعيد مع غزة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق وزيرة يمنية للعالم: أنقذوا أطفالنا من الحوثيين
التالى نيويورك.. مقتل 6 أشخاص بهجوم قرب النصب التذكاري لـ11 سبتمبر