أخبار عاجلة
مبادرة هندية تساعد المعلم على الإبداع -
سيناريوهات العلاقة بين "القاعدة" و"داعش" في سيناء -
هل حان التغيير الديمقراطي في زيمبابوي؟ -
فاجعة كبرى -
هندسة المعارضة السورية لتلائم حل "عقدة الأسد" -
"قائمة الخمسين" لإصدار الفتوى في مصر -
يوم المعرَّة والمسرَّة: 19 نوفمبر -
حصار اليمنيين.. إرادة سعودية وتواطؤ عربي وأممي -
أزمة الحريري ومصير لبنان -

انفصال جبل جليدى يبلغ 4 أضعاف حجم لندن

انفصال جبل جليدى يبلغ 4 أضعاف حجم لندن
انفصال جبل جليدى يبلغ 4 أضعاف حجم لندن

الأحد 17 سبتمبر 2017 07:32 مساءً

قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، إن انفصال الجبل الضخم عن الجرف الجليدى المعروف بـ"لارسن C"، لم يكن معروفا، إذ عادة ما تبقى الجبال الجليدية فى مكانها لعقود، لأن ذلك يعتمد على التيارات البحرية وطبوغرافيا قاع البحر.

وأضافت الصحيفة، أن الجبل الجليدى، الذى يبلغ حجمه 4 أضعاف حجم لندن، وانفصل منذ أشهر عن القارة الجنوبية، بدأ ينجرف نحو البحر، بحسب ما كشفت صور مأخوذة من القمر الصناعى.

وتابعت الصحيفة، أنه رغم ذلك يبدو أن أحد أكبر الجبال الجليدية فى العالم بدأ التحرك، ويبلغ حجم الجبل الضخم المنفصل عن الجرف الجليدى "لارسن C" حوالى 5800 كيلو متر مربع، كما يزن نحو تريليون طن.

وقال العلماء عبر موقع مشروع Midas، الذى يغطى أبحاث القطب الجنوبى، إن "جبل التريليون طن، أحد أكبر الجبال الجليدية، انفصل بعيدا عن الجرف الجليدى لارسن C فى القارة القطبية الجنوبية".

شكرا لمتابعتكم خبر عن انفصال جبل جليدى يبلغ 4 أضعاف حجم لندن في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق هاواي 3 - 0 ترامب.. الرئيس الأميركي يتعرَّض لسخرية حادَّة من متظاهرين في أول محطةٍ بجولته الآسيوية
التالى وزير أميركي يعقد صفقاتٍ مع مقرَّبين من بوتين وصولاً لاستثماراتٍ لملكة بريطانيا.. تحقيقٌ دولي يكشف شبكةً معقدَّة للملاذات الضريبية