أخبار عاجلة
القاهرة ستحتضن لقاء اردنيا اسرائيليا -
الحوثيون يخطفون أمريكي في صنعاء (الإسم+الصورة) -

انفصال جبل جليدى يبلغ 4 أضعاف حجم لندن

انفصال جبل جليدى يبلغ 4 أضعاف حجم لندن
انفصال جبل جليدى يبلغ 4 أضعاف حجم لندن
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

الأحد 17 سبتمبر 2017 07:32 مساءً

قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، إن انفصال الجبل الضخم عن الجرف الجليدى المعروف بـ"لارسن C"، لم يكن معروفا، إذ عادة ما تبقى الجبال الجليدية فى مكانها لعقود، لأن ذلك يعتمد على التيارات البحرية وطبوغرافيا قاع البحر.

وأضافت الصحيفة، أن الجبل الجليدى، الذى يبلغ حجمه 4 أضعاف حجم لندن، وانفصل منذ أشهر عن القارة الجنوبية، بدأ ينجرف نحو البحر، بحسب ما كشفت صور مأخوذة من القمر الصناعى.

وتابعت الصحيفة، أنه رغم ذلك يبدو أن أحد أكبر الجبال الجليدية فى العالم بدأ التحرك، ويبلغ حجم الجبل الضخم المنفصل عن الجرف الجليدى "لارسن C" حوالى 5800 كيلو متر مربع، كما يزن نحو تريليون طن.

وقال العلماء عبر موقع مشروع Midas، الذى يغطى أبحاث القطب الجنوبى، إن "جبل التريليون طن، أحد أكبر الجبال الجليدية، انفصل بعيدا عن الجرف الجليدى لارسن C فى القارة القطبية الجنوبية".

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن انفصال جبل جليدى يبلغ 4 أضعاف حجم لندن في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق السيسي يبدأ زيارة للإمارات
التالى «الكرملين» يدعو جيران كوريا الشمالية للتحلى بالحكمة والتوازن