الأمم المتحدة: أكثر من 800 مليون شخص يعانون الجوع بالعالم

الأمم المتحدة: أكثر من 800 مليون شخص يعانون الجوع بالعالم
الأمم المتحدة: أكثر من 800 مليون شخص يعانون الجوع بالعالم
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News
السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت الأمم المتحدة، أن نحو 815 مليون شخص في العالم يعانون من الجوع، بزيادة قدرها 38 مليون عن العام الماضي.

وأفاد برنامج الغذاء العالمي التابع للمنظمة الأممية، في بيان نشر على موقعه الإلكتروني، بأن "الجوع يضرب نحو 11 بالمائة من إجمالي سكان العالم (نحو 7 مليار نسمة)".

وعزا البرنامج "زيادة عدد من يضربهم الجوع العام الحالي مقارنًة بالسنوات العشر الماضية، إلى الاختلاف الجذري في العادات الغذائية، دون إعطاء الأولوية للنزاعات ومشكلات التغير المناخي".



وتابع أن "أغلب من يعانون من الجوع يتمركزون في قارة آسيا، إذ يصل عددهم 520 مليون شخص، في حين يعاني 243 مليون شخص من الجوع في إفريقيا، و42 مليون في أمريكا الجنوبية ومنطقة الكاريبي، دون توضيح مناطق العدد المتبقي".

ووفقا للبرنامج فإن "155 مليون طفل حول العالم دون الخامسة يعانون من مشكلات ضعف النمو بسبب الجوع".


This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن الأمم المتحدة: أكثر من 800 مليون شخص يعانون الجوع بالعالم في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري السومرية نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي السومرية نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق وفاة المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين
التالى ترامب يصف الزعيم الكوري الشمالي بـ"رجل الصواريخ"