أخبار عاجلة
زج الفلسطينيين في المواجهة -
طارق رمضان و"اليسار الإسلاموي" -
سورية.. كل هذه الحسابات -
كلّنا "الخائفون" يا ديمة -
المثقف الجديد -
في عيد ميلاد فيروز الـ 82 -
تونس وكأس العالم.. أفراح وسياسة وأتراح -

شولتز لـDW: ميركل جبانة ولن أنحنى لأردوغان

شولتز لـDW: ميركل جبانة ولن أنحنى لأردوغان
شولتز لـDW: ميركل جبانة ولن أنحنى لأردوغان

الأحد 17 سبتمبر 2017 12:16 صباحاً

فى حوار تلفزيونى مع قناة "دويتشه فيلة" الألمانية، اليوم السبت، انتقد مارتين شولتز، منافس ميركل ورئيس الحزب الاشتراكى الديمقراطى، المستشارة الألمانية واتهمها بانعدام الشجاعة.

وقال شولتز: "مع التطور الرقمى نشهد تغييرا يخيف الناس، وها نحن نرى انعدام شجاعة يتسم بها كل من السياسيات والسياسيين حين يقولون للناس إن الغد لن يكون مثل اليوم وإن اليوم ليس مثل الأمس، وهذا أحد أمثلة اتهاماتى لأنجيلا ميركل".

وتابع: "ميركل تدير الحال تحت شعار: بلد نعيش فيه برخاء ونحب العيش فيه، ولكننا نريد العيش فى المستقبل برخاء أيضا فى بلد نحب العيش فيه، ولذلك يجب أن يتم أن يتم التوضيح للشعب: إلى أين نحن سائرون؟ وما هو اتجاه سير السياسيين؟".

ورأى شولتز أن ميركل لم تساهم بالكثير فى التعامل مع تدفق اللاجئين، مضيفا: "لقد قالت ميركل إننا سننجح فى ذلك لكن الآخرين هم الذين اضطروا لإنجاز ذلك"، وأوضح أنه يريد التعامل مع مشكلة اللاجئين من خلال التعاون، وذلك من خلال مواجهة مهربى البشر، عبر العمل المشترك فى حالة الضرورة مع بلدان أخرى مثل النيجر، وهذا لن يتم إلا تحت مظلة المنظمة الأممية نظرا لضرورة الالتزام بالمعايير القانونية، مشددا على أن بعض هذه البلدان ليست قادرة على الالتزام بالمعايير القانونية الدولية.

وحدد شولتز موقفه من الرئيس التركى إردوغان، قائلا: "أنا وبكل تأكيد لست مستعدا للصمت على تقويض الديمقراطية الذى يقوم به السيد إردوغان، فقط من أجل قضية اللاجئين".

وأوضح منافس ميركل: "طريقة تعامل الحكومة التركية فى الوقت الراهن لا تؤهلها لأن تصبح عضوا فى الاتحاد الأوروبى، وإذا كانت نتيجة ذلك هى إلغاء اتفاقية اللاجئين فعلينا إنهاء هذه الاتفاقية، وبعد ذلك سنقوم بأنفسنا بالاعتناء باللاجئين، أنا لست مستعدا للانحناء أمام إردوغان، ولا يجب على أحد أن يقبل بالابتزاز".

اقرأ أيضا| السيرة الذاتية لمارتن شولتنز: إضغط هنا

شكرا لمتابعتكم خبر عن شولتز لـDW: ميركل جبانة ولن أنحنى لأردوغان في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الأمم المتحدة: 2017 ضمن أكثر ثلاثة أعوام حرارة
التالى الإمارات: الحوثي رفض الحل السياسي ولا وقت للمرونة معه