أخبار عاجلة
حظك اليوم مع خبيرة الأبراج عبير فؤاد -
حريق في غابات دبين -
المشتبه بتنفيذ هجوم فنلندا لاجئ مغربي -

بفضل ماكرون.. فرنسا رائدة عالميا فى القوة الناعمة

بفضل ماكرون.. فرنسا رائدة عالميا فى القوة الناعمة
بفضل ماكرون.. فرنسا رائدة عالميا فى القوة الناعمة
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

الثلاثاء 18 يوليو 2017 11:20 صباحاً

تجاوزت فرنسا، الولايات المتحدة وبريطانيا كقوة ناعمة فى العالم، وفقا لاستطلاع سنوى يدرس مدى تأثير النفوذ العالمى غير العسكرى الذى تمارسه دولة منفردة.

وبحسب صحيفة "ذا جارديان" البريطانية، رغم تصدر بريطانيا القائمة قبل عامين، واحتلت أمريكا الصدارة العام الماضى، فإن يبدو أن انتخاب دونالد ترامب رئيسا للبلاد، وتصويت بريطانيا لصالح الانسحاب من الاتحاد الأوروبى، وكذلك انتخاب إيمانويل ماكرون رئيسا لفرنسا، غير الرؤية العالمية.

القوة الناعمة، مصطلح صاغه جوزيف ناى الأكاديمى، هو القدرة على تسخير التحالفات الدولية وتشكل تفضيلات الآخرين من خلال جاذبية البلاد.

وصعود باريس من المرتبة الخامسة إلى الأولى، يعود بشكل جزئى إلى تأثير ماكرون، لكنه أيضا يعتمد على الشبكة الدبلوماسية الفرنسية الواسعة، التى لا مثيل لها من حيث العضوية فى مؤسسات دولية ومتعددة الأطراق.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن بفضل ماكرون.. فرنسا رائدة عالميا فى القوة الناعمة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق مقتل 9 أشخاص بهجوم مسلح على قرية جنوب الفلبين
التالى موسكو تصف مزاعم منع دبلوماسيين أمريكيين من الوصول للبيت الريفى بالاستفزاز