أخبار عاجلة
البنتاغون يرجح مقتل زعيم داعش في أفغانستان -

بسبب انتهاكات الاستفتاء.. المعارضة التركية تتوجه إلى المحكمة العليا

بسبب انتهاكات الاستفتاء.. المعارضة التركية تتوجه إلى المحكمة العليا
بسبب انتهاكات الاستفتاء.. المعارضة التركية تتوجه إلى المحكمة العليا
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

السبت 22 أبريل 2017 12:35 صباحاً

أعلن نائب رئيس حزب الشعب الجمهورى التركى المعارض، بولنت تزجان، أن الحزب سيتوجه إلى المحكمة التركية العليا بشأن ما اعتبره انتهاكات خلال الاستفتاء على التعديلات الدستورية فى تركيا.

وأوضح المسؤول أن الحزب سيرفع دعوى للمحكمة العليا التركية ضد اللجنة الانتخابية المركزية، وسيطلب منها بألا يشمل فرز الأصوات أوراق الاقتراع التى لا تحمل الختم الرسمى المناسب، كما سيصر الحزب على عدم نشر النتائج الرسمية للاستفتاء قبل انتهاء التحقيق فى هذا الشأن.

وكانت اللجنة الانتخابية التركية رفضت الأربعاء، 19 أبريل، طلبات المعارضة، بما فيها حزب الشعب الجمهورى وحزب الشعوب الديمقراطى وحزب الوطن، بإلغاء نتائج الاستفتاء، وأعلن حزب الشعب الجمهورى أنه سيستخدم جميع الوسائل القانونية لإلغاء نتائج الاستفتاء، بينما شدد وزير العدل التركى، بكير بوزداغ، على أن قرارات اللجنة الانتخابية المركزية لا تخضع للطعن عليها فى المحاكم.

يذكر أن الاستفتاء بشأن التعديلات الدستورية التى تشمل توسيع صلاحيات الرئيس، الذى جرى الأحد 16 أبريل فى تركيا، صوت خلاله 51% من الناخبين لصالح التعديلات، فيما رفضت المعارضة التركية نتائج الاستفتاء.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن بسبب انتهاكات الاستفتاء.. المعارضة التركية تتوجه إلى المحكمة العليا في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق لجنة الانتخابات الإيرانية تقصي "نجاد" من سباق الرئاسة الإيراني
التالى بسبب انتهاكات الاستفتاء.. المعارضة التركية تتوجه إلى المحكمة العليا