أخبار عاجلة
العالمي يتحضر للطعن على العقوبات -
آل الشيخ : أمامكم مركز التحكيم الرياضي فقط -
الخولي : يحق للنصر الذهاب للفيفا -
انطلاق بطولة المملكة للسهام بمشاركة 50 رامياً -
رئيس هجر يزيد أوجاع العميد -
الصبان يتكفل بجزائي جروس -

إسرائيل تقاطع جلسة أممية حول الاستيطان

إسرائيل تقاطع جلسة أممية حول الاستيطان
إسرائيل تقاطع جلسة أممية حول الاستيطان
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

الثلاثاء 21 مارس 2017 12:54 صباحاً

قاطعت إسرائيل اجتماع مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لمناقشة البناء الاستيطانى ووضع حقوق الإنسان فى الأراضى الفلسطينية.

وأفادت وكالة "نوفوستى"، اليوم الإثنين، بأن تل أبيب لم تبعث ممثلا عنها لحضور الاجتماع الـ34 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، والذى عقد فى جنيف، وخصصت الجلسة لبحث تقرير قدمه مايكل لينك، المقرر الخاص للأمم المتحدة الذى يراقب وضع حقوق الإنسان فى الأراضى الفلسطينية.

وورد فى التقرير أن "الاستيطان غير الشرعى تقدم بشكل خطر منذ مطلع العام الحالى بعد أن أعلنت إسرائيل عن نيتها بناء 6 آلاف وحدة استيطانية جديدة، وهدم منازل الفلسطينيين فى الضفة الغربية، والقدس الشرقية"، وقال لينك: "اعتماد تل أبيب لقانون، يسمح لها بمصادرة أراضى الفلسطينيين، يؤكد على التوجيه الخطير الذى اختارته السلطات الإسرائيلية لانتهاجها خلال السنوات المقبلة"، مضيفا أن "إزالة تل أبيب الحواجز القانونية لتوسيع البناء الاستيطانى تبعدها عن معايير الشرعية الدولية"، ووصف لينك حصار إسرائيل لقطاع غزة بـ"وصمة عار" على الشرعية الدولية.

يذكر أن مجلس الأمن الدولى أصدر فى الـ23 من ديسمبر الماضى قرارا يطالب إسرائيل بوقف بناء المستوطنات على الأراضى الفلسطينية، وردا على القرار قلصت إسرائيل الميزانية التى تخصصها للأمم المتحدة إلى 6 ملايين دولار.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن إسرائيل تقاطع جلسة أممية حول الاستيطان في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق 20 منظمة تونسية تدعو الرئيس السبسي إلى سحب مشروع قانون "تبييض الفساد والفاسدين" نهائياً.. 8 آلاف شخص سينقذهم العفو
التالى انتهاء الجولة الخامسة من مفاوضات جنيف السورية دون تغيير في المواقف