صورة| فى إيران.. الضرب والاعتقال بسبب «الجينز الممزق»

صورة| فى إيران.. الضرب والاعتقال بسبب «الجينز الممزق»
صورة| فى إيران.. الضرب والاعتقال بسبب «الجينز الممزق»

الجمعة 17 فبراير 2017 02:10 مساءً

تعرضت فتاة إيرانية، تبلغ من العمر 14 عاماً، للضرب والاعتقال لارتدائها بنطلون جينز "ممزقاً"، فى مظهر من مظاهر الاضطهاد ضد السيدات والفتيات فى إيران.

ووفقا لما نقلته صحيفة "إندبندنت" البريطانية، كانت "زهرة" تحتفل بعيد ميلادها مع أصدقائها، بمدينة شيراز الأسبوع الماضى، حين توقفت سيارة تابعة لشرطة "الإرشاد" الإيرانية.

وقالت الفتاة إن عناصر الشرطة دفعوها هى وأصدقاءها داخل سيارتهم بالقوة.

وتابعت: "كانت سيارة فان كبيرة، وكان هناك سيدتان ورجلان، وكان اعتراضهم على البنطلونات الجينز التى كنا نرتديها، لأنها كانت ممزقة، بحسب الموضة، فلم يكن هناك أى شىء آخر".

ولم يتم الإفراج عن زهرة وأصدقائها إلا بعد أن وقعوا على تعهد بعدم ارتداء تلك البنطلونات مرة أخرى، وأن عليهم الالتزام بارتداء زى "محتشم" فى المستقبل.

وأضافت زهرة: "ما زلت أعانى من الكدمات فى وجهى، كما أشعر بألم كبير فى ذراعى وضلوعى بسبب التضرب الذى تعرضت له".

ونقلت الصحيفة البريطانية عن أمها قولها إن تلك الأزمة "هى الأسوأ فى حياتها، وكأن العالم قد انتهى بالنسبة لها".

وأشارت والدة زهرة إلى أن عناصر الشرطة قاموا برش رذاذ الفلفل فى وجه الفتيات ليجبروهن على ركوب سيارتهم بالقوة، بينما قامت الشرطيات بشد شعرهن وضربهن.

شكرا لمتابعتكم خبر عن صورة| فى إيران.. الضرب والاعتقال بسبب «الجينز الممزق» في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق السجن ثمان سنوات لصيني فجر عبوة ناسفة بمطار في شنغهاي
التالى تسليم جثة الأخ القتيل لزعيم كوريا الشمالية "مرهون بشرط"