هيومان رايتس ووتش: متمردون يقتلون 32 مدنيًا ببلدة فى إفريقيا الوسطى

هيومان رايتس ووتش: متمردون يقتلون 32 مدنيًا ببلدة فى إفريقيا الوسطى
هيومان رايتس ووتش: متمردون يقتلون 32 مدنيًا ببلدة فى إفريقيا الوسطى

الجمعة 17 فبراير 2017 04:51 صباحاً

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش، الخميس، إن متمردين فى جمهورية إفريقيا الوسطى، قتلوا 32 مدنيًا على الأقل بعد اشتباكات مع جماعة مسلحة منافسة.

وعلى الرغم من انتخابات ناجحة العام الماضى، اعتبرت خطوة نحو المصالحة بعد حرب أهلية استمرت سنوات تسعى الحكومة، وبعثة للأمم المتحدة لحفظ السلام قوامها 13 ألف فرد جاهدتين لاحتواء موجات من أعمال القتل من جانب جماعات متمردة.

وقالت المنظمة المدافعة عن حقوق الإنسان، التى مقرها نيويورك، إن متمردين من جماعة (الاتحاد من أجل السلام فى جمهورية أفريقيا الوسطى)، نفذوا أعمال القتل فى 12 ديسمبر، فى بلدة باكالا، إذ كانوا يقاتلون مسلحين من (الجبهة الشعبية لنهضة جمهورية أفريقيا الوسطى).

وأضافت أن متمردى الاتحاد من أجل السلام استدرجوا 25 من المدنيين إلى مدرسة فى البلدة، إذ أطلقوا النار عليهم بعد أن قتلوا سبعة آخرين فى وقت سابق من اليوم نفسه، وقالت المنظمة/ إن ما لا يقل عن 29 مدنيا آخرين قتلوا فى قتال حول باكالا منذ أواخر نوفمبر.

وعينت الحكومة، يوم الأربعاء، ممثل ادعاء لمحكمة جنائية خاصة تساندها الأمم المتحدة للتحقيق فى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية فى خطوة أولى محتملة نحو تقديم زعماء المتمردين إلى العدالة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن هيومان رايتس ووتش: متمردون يقتلون 32 مدنيًا ببلدة فى إفريقيا الوسطى في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق بعد 70 قتيلا.. باكستان تطلق عملية أمنية جنوب البلاد
التالى "هل أبيع شرفي لتعليم أبنائي؟!".. يخوضون رحلة الأشواك بحثاً عن مستقبل أفضل لأولادهم.. صفحات من دفتر أحوال المصريين