3 شهداء برصاص الاحتلال على حدود غزة

3 شهداء برصاص الاحتلال على حدود غزة
3 شهداء برصاص الاحتلال على حدود غزة

غزة -أ ف ب

استشهد ثلاثة فلسطينيين، أحدهم طفل في الثانية عشرة، الجمعة برصاص الجيش الاسرائيلي إثر تجدد المواجهات على حدود قطاع غزة، كما أعلنت وزارة الصحة في القطاع الخاضع لسيطرة حركة حماس.

واستشهد الطفل شادي عبد العزيز عبد العال (12 عاما) برصاصة في الرأس قرب جباليا في شمال القطاع.

واشار أشرف القدرة الناطق باسم الوزارة لوكالة فرانس برس الى "استشهاد الشاب هاني عفانة (21 عاما) برصاص الاحتلال شرق رفح" في جنوب قطاع غزة، مبينا أنه "استشهد أيضا الشاب محمد شقورة (21 عاما) شرق مخيم البريج" في وسط القطاع.

وأصيب أكثر من خمسين شخصا بجروح وفق حصيلة أولية كما قال القدرة، حين خرج الفلسطينيون للتظاهر مجددا في مناطق مختلفة على طول الحدود الجمعة.

وقالت متحدثة عسكرية اسرائيلية لفرانس برس ان نحو 13 الف فلسطيني شاركوا في تظاهرات عنيفة، مضيفة ان متظاهرين أحرقوا اطارات ورشقوا حجارة وزجاجات حارقة في اتجاه السياج الامني ونقاط تمركز الجنود الاسرائيليين.

وتشهد حدود غزة منذ الثلاثين من اذار/مارس احتجاجات تبلغ الذروة كل يوم جمعة لتأكيد "حق العودة للاجئين" الى بلداتهم التي هجروها أو طردوا منها قبل نحو سبعين عاما، والمطالبة برفع الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ أكثر من عشر سنوات، وفق الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة.

وبرّرت اسرائيل استخدام قواتها الرصاص الحي ضد المتظاهرين بالدفاع عن حدودها، متهمة حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة بمحاولة استخدام الاحتجاجات كغطاء لشن هجمات.

وبذلك، يرتفع الى 178 عدد الفلسطينيين الذين قتلوا برصاص الجيش الاسرائيلي منذ الثلاثين من اذار/مارس. وكان جندي اسرائيلي قتل في العشرين من تموز/يوليو.


شكرا لمتابعتكم خبر عن 3 شهداء برصاص الاحتلال على حدود غزة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق انسحاب عدة كتل من جلسة البرلمان العراقي
التالى الجيش اليمني يدحر الحوثيين عن جميع مناطق الكيلو 16 بالحديدة