أخبار عاجلة

الاحتلال يقر بناء وحدات استيطانية قرب بيت لحم

الاحتلال يقر بناء وحدات استيطانية قرب بيت لحم
الاحتلال يقر بناء وحدات استيطانية قرب بيت لحم

القدس المحتلة -كامل ابراهيم

صادق الاحتلال الإسرائيلي على إقامة وحدات استيطانية جديدة في مستوطنة "أفرات" المقامة على أراضي المواطنين جنوب بيت لحم.

وأفاد ممثل هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية إن ما يسمى بـ"المجلس الأعلى للتخطيط" التابع لقوات الاحتلال- أقر إقامة 40 وحدة استيطانية جديدة في المستوطنة المذكورة، إلا المستوطنين رفضوا ذلك وطالبوا بزيادة العدد إلى 106 وحدات، وهو ما تم الموافقة عليه.

وأوضح بريجية أن المزارعين عثروا على القرار في أراضيهم، مشيرا إلى أن هذا يعني سلب المزيد من الأراضي لصالح توسيع مستوطنة "أفرات".

على صعيد اخر اعلن الناطق بلسان جيش الاحتلال عن اطلاق الجيش النار باتجاه مسلح فلسطيني شمال قطاع غزة مما ادى الى استشهاده.

وأضاف الناطق ان المسلح أطلق النار صوب وحدة من الجيش فردت بإطلاق النار دون وقوع اصابات.

وفي تفاصيل الحادث قال الناطق ان وحدة من الجيش لاحظت مسلحا فلسطينيا يقترب من الجدار وعندما ادرك ان الجيش لاحظه قام بإطلاق النار لترد مدفعية الاحتلال بعدة قذائف صوبه كما قام الجيش بالرد بإطلاق النار.

وأضاف الناطق ان الجيش لم يلاحظ اي عملية هروب للمسلح الفلسطيني من موقع الحادثة وقام لاحقا بعملية مسح وتفتيش عثر خلالها على جثمان المسلح الفلسطيني وبجواره قطعة سلاح وعبوتين ناسفتين وقد اعلن عن احتجاز الجثمان.

وذكر المتحدث باسم الجيش "رونين منليس" أن "قوة عسكرية تابعة للواء جفعاتي كانت في مهمة روتينية قرب الحدود شمال القطاع تعرضت لإطلاق نار عبر مسلح فلسطيني دون وقوع إصابات".

وأضاف "بينما استهدفت القوة المسلح بنيران خفيفة وقذيفة دبابة".

وشنت قوات الاحتلال فجر امس الإثنين، حملة مداهمات واقتحامات في مناطق مختلفة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين، واعتقلت 14 مواطنا بينهم أسير محرر أمضى 15 في سجون الاحتلال.

فقد اقتحمت قوات الاحتلال مخيم العين وشارع تونس على المداخل الغربية لمدينة نابلس وداهمت منزل المحرر وفا الداموني وهو ابن شقيق الشهيد جمال سليم الداموني، والذي أمضى 15 عاما في سجون الاحتلال واعتقلته.

وفي السياق تم مداهمة منزل الشاب أسامة حرز الله، وقد أدت المواجهات إلى إصابة شابين بالرصاص المطاطي.

كما داهمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية، واعتقلت كل من أديب فرح زين الدين وعبد الله باسم شناعة وإبراهيم بلاسمة، ونقلتهم الى جهة مجهولة.

إلى ذلك اقتحمت قوات الاحتلال سيلة الظهر قرب جنين واعتقلت كلا من: أحمد حسن حنتولي ونضال محمد حنتولي.

وفي رام الله اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد حسن راشد عليان، من مخيم الجلزون شمال رام الله، عقب مداهمة عدد من المنازل في المخيم تعود لعائلات عليان، ومخلوف، وعواد، ما أدى لاندلاع مواجهات أطلق خلالها الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز والصوت تجاه الشبان.

إلى ذلك قامت قوات الاحتلال فجرا بتفتيش عدد من المنازل في قرية المغير شرق رام الله، وعبثت في محتوياتها.

وفي القدس المحتلة داهمت قوات الاحتلال منزل عاهد علقم في مخيم شعفاط واعتقلت نجليْه عثمان ومحمود، كما جرى اعتقال كل من: يزن عرار من مخيم شعفاط، وزكريا البكري وعبد الله نجيب من البلدة القديمة.

وفي بلدة الخضر غرب بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إبراهيم حسن صلاح (22 عاما)، بعد دهم منزل والده وتفتيشه، كما جرى اعتقال محمود سالم عطا الله من حرما.

الى ذلك أغلقت السلطات المصرية، معبر رفح البري صباح امس الاثنين وقد عبر 1231 مسافرا فلسطينيا في كلا الاتجاهين بينهم 927 مسافرا عادوا الى قطاع غزة من العالقين بالجانب المصري، بينما عبر من قطاع غزة الى مصر 304 مسافرا.

وسمحت السلطات المصرية بأدخال 106 شاحنات سلع متنوعة الي قطاع غزة أمس الاحد حتى الساعات الاولى من صباح اليوم الاثنين، وضمت الشاحنات 26 شاحنة غاز طبيعي تزن 575.710 ألف طن غاز و22 شاحنة سولار تزن مليون و221 ألف لتر سولار و3 شاحنات بنزين تزن 154.500 ألف لتر و4 شاحنات عجول بمناسبة عيد الاضحي المبارك، بينما شملت باقي الشاحنات بضائع متنوعة مثل الرخام والذرة والمياه الغازية والجبن والعصائر وغيرها من البضائع.

كما عاد الى قطاع غزة 56 قياديا من مختلف الفصائل الفلسطينية من حركة حماس والجهاد الاسلامي والجبهتين الشعبية والديمقراطية، بعد تعليق المباحثات بين الفصائل بالقاهرة، بسبب اجازة عيد الاضحى على أن تعود جميع الفصائل مرة اخرى للقاهرة بعد اجازة العيد.

وقد اغلقت السلطات المصرية معبر رفح البري الاثنين وحتى السبت القادم.

وكشفت مصادر أمنية مصرية ان معبر رفح البري يستعد في المستقبل القريب لاستيعاب أعداد كبيرة من المسافرين بعد تنفيذ توسعات كبيرة داخل المعبر المصري قد تصل الى ألف مسافر يوميا فضلا عن مشروعات اخرى اقتصادية قد تتحقق خلال الفترة القادمة بين مصر وقطاع غزة عبر الحدود الفاصلة.


شكرا لمتابعتكم خبر عن الاحتلال يقر بناء وحدات استيطانية قرب بيت لحم في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الأمم المتحدة: قصف النظام السوري وروسيا لإدلب هجّر 38500 مدني في 12 يوماً
التالى مسلحون يقصفون شاحنة تحمل مساعدات غذائية في الحديدة جنوب اليمن