أخبار عاجلة

إسرائيل تقصف تجمعين شبابيين في غزة

إسرائيل تقصف تجمعين شبابيين في غزة
إسرائيل تقصف تجمعين شبابيين في غزة

القدس المحتلة - كامل ابراهيم

استهدفت طائرات استطلاع إسرائيلية، ظهر امس، مجموعتين من الشبان، شمال قطاع غزة، بـ3 صواريخ.

ويستهدف الاحتلال بصواريخ طائراته مجموعات الشبان المشاركين في مسيرة العودة الكبرى، بحجة إطلاقهم الطائرات والبالونات الحارقة تجاه مستوطنات غلاف غزة.

وواصل جيش الاحتلال حملات الدهم والاعتقالات في محافظات الضفة الغربية والقدس المحتلة واعتقل ٣٩ شاباً خلال حملة دهم تركزت في مدين القدس والخليل و جنين والمخيم وقرية برقين، تخلها نصب الكمائن والحواجز العسكرية في محيط قرى وبلدات شرق جنين وجنوب الخليل واطراف القدس المحتلة.

ووقعت مواجهات في حي الزهراء في مدينة جنين، كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حزما شمال القدس، ودير أبو مشغل برام الله وبلدة سبسطية بنابلس ومدينة طولكرم وبلدة قفين وقراوة بني حسان بسلفيت، واعتقلت قوات الاحتلال ١٩ مواطنين فجر امس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال طفلين قاصرين من بلدة سلوان بالقدس، بعد ان داهمت منزليهما وفتشتهما.

هذا واقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين وطلاب يهود فجر امس، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة فراس الدبس" إن 95 مستوطنًا و75 طالبًا من طلاب المعاهد والجامعات اليهودية اقتحموا المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وسط تلقيهم شروحات عن "الهيكل" المزعوم.

وأوضح أن المستوطنين أدوا خلال الاقتحامات طقوسًا تلمودية في الأقصى، وتحديدًا بالقرب من باب الرحمة.

وكانت شرطة الاحتلال نشرت قواتها الخاصة بكثافة عند أبواب الأقصى وفي باحاته، ووفرت الحماية الكاملة للمستوطنين أثناء تجولهم في المسجد.

كذلك اقتحم نحو 400 مستوطن فجر امس بلدة عورتا جنوب شرق نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، بحماية مشددة من قوات الاحتلال، بحجة أداء طقوسهم الدينية في مقامات دينية بالبلدة.

من جانبه، أعلن جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام أن جنوده وفروا الحماية لحافلات إسرائيلية أقلت نحو 400 مستوطن شاركوا في اقتحام مقرات دينية في قرية عورتا، حيث قاموا بتأدية صلوات "تلمودية"، وغادروا المقامات بالساعات الأولى من الفجر.

من ناحية ثانية، أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سبسطية شمال نابلس، وتوجهت إلى الساحة الأثرية "البيادر"، وداهمت عددا من المنازل وفتشتها.

ووفق مخطط للتهجير القصري والاستيلاء على اراضي الغور بعد تهجير اهلها، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، امس، قرية بردلة بالأغوار الشمالية، ونفذت أعمال تجريف؛ بحثا عن فتحات مياه يزعم الاحتلال أنها "غير قانونية".

وأفاد عضو مجلس قروي بردلة، ضرار صوافطة، أن الاحتلال اقتحم القرية، وحفر العديد من الحفر وجرّف الاراضي ومصادر المياه، ودمّر حتى ساعات الظهر اكثر من 400 متر انابيب مياه، ودمرت عدة قنوات ومصادر مياه في بردلة وبلدات اخرى في الاغوار.

واكد ان الهدف هو ضرب الوجود الفلسطيني في الغور وعلى طول الشريط الحدودي مع الاردن بهدف توسيع المستوطنات الإسرائيلية.


شكرا لمتابعتكم خبر عن إسرائيل تقصف تجمعين شبابيين في غزة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق رفع العلم السوري في "درعا البلد"
التالى إسرائيل تصادر سفن أسطول كسر الحصار النرويجي