أخبار عاجلة
ناشئو فريق يد الإمارات يصرون على الاستمرار -
استشهاد شابين جراء قصف الاحتلال جنوب قطاع غزة -
«ديوا» تحصد 11 جائزة عالمية -
«أوت ليت» للمواد الغذائية في دبي -

ترامب يهاجم ألمانيا مجددا بعد ساعات من لقائه ميركل

ترامب يهاجم ألمانيا مجددا بعد ساعات من لقائه ميركل
ترامب يهاجم ألمانيا مجددا بعد ساعات من لقائه ميركل

 هاجم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ألمانيا مجددا، وذلك بعد ساعات قليلة من لقائه بالمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، الأربعاء، في مقر حلف شمال الأطلسي (الناتو)، وتساءل عما سيجنيه الحلف إذا دفعت برلين مليارات الدولارات لروسيا مقابل الغاز والطاقة.

 

ونشر ترامب تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر أثناء توجهه لحضور العشاء الذي يجمع قادة الناتو: "ما الذي سيجنيه الناتو إذ دفعت ألمانيا مليارات الدولارات لروسيا مقابل الغاز والطاقة؟"

 

وأضاف الرئيس الأمريكي في نفس التغريدة: "لماذا تلتزم خمس من أصل 29 دولة بالتزاماتها؟ الولايات المتحدة الأمريكية تدفع (المال) من أجل حماية أوروبا وتخسر المليارات في التبادل التجاري، يجب أن يدفعوا 2 في المائة من الناتج المحلي فورا وليس عام 2025".

 

في سياق متصل، اجتمع ترامب بميركل في مقر حلف شمال الأطلسي، وأشار الرئيس الأمريكي إلى أنه ناقش مع المستشارة الألمانية قضية أنبوب الغاز الروسي الذي يضخ الغاز الطبيعي لألمانيا، دون أن يتحدث عن تصريحاته التي اتهم فيها ألمانيا بالتبعية لموسكو.

 

ولفت ترامب إلى أن "علاقة جيدة جدا" تجمعه بميركل وأشاد بالعلاقات الأمريكية-الألمانية، ولفت إلى أن التبادل التجاري بين البلدين سيزداد خلال الفترة المقبلة.

 

بالمقابل، رفضت ميركل الحديث عن تصريحات ترامب، وعبرت عن سعادتها بفرصة مناقشة قضايا ذات أهمية بالغة مثل التطور الاقتصادي مع ترامب.

 

يذكر أن قادة الناتو كانوا قد أصدروا بيان مشتركا شددوا فيه على أهمية تكثيف جهود الحلف للتصدي لتهديدات روسيا، وذلك قبل أيام قليلة من القمة المرتقبة التي سيعقدها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في العاصمة الفنلندية هيلسينكي.

شكرا لمتابعتكم خبر عن ترامب يهاجم ألمانيا مجددا بعد ساعات من لقائه ميركل في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المصدر اونلاين ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المصدر اونلاين مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق استشهاد شابين جراء قصف الاحتلال جنوب قطاع غزة
التالى مسلحون يقصفون شاحنة تحمل مساعدات غذائية في الحديدة جنوب اليمن