بدء مشاورات تسمية رئيس وزراء لبنان.. والحريري الأقرب

بدء مشاورات تسمية رئيس وزراء لبنان.. والحريري الأقرب
بدء مشاورات تسمية رئيس وزراء لبنان.. والحريري الأقرب

الرأي - وكالات

بدأ الرئيس اللبناني، ميشال عون، مشاورات مع أعضاء مجلس النواب بشأن تسمية رئيس الوزراء الجديد بعد الانتخابات البرلمانية، التي أجريت في وقت سابق هذا الشهر.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يحتفظ رئيس الوزراء المؤقت، سعد الحريري، بمنصبه، وقد بدأ عون المشاورات بلقائه أولا، بعد أن اتفق العديد من الكتل السياسية على تسمية الحريري رئيسا للوزراء.

ولم يحدد حزب الله، الذي يمتلك 13 مقعدا في مجلس النواب المؤلف من 128 مقعدا، مرشحه لرئاسة الوزراء كما كان يفعل في السابق، مما يشير إلى أنه من المرجح أن يوافق على إعادة تعيين الحريري رغم العلاقات المتوترة بين المتحالفين مع إيران والحريري.

ويحظى الحريري بدعم أكبر الكتل في المجلس، ومن المرجح أن يعمل لتشكيل حكومة وحدة وطنية مماثلة لتلك التي كان يرأسها منذ عام 2016.

ومنذ الصباح، كان النواب واحدا تلو الآخر يذهبون لمقابلة عون، الذي سيستدعي رسميا في وقت لاحق من الحريري ويطلب منه تشكيل حكومة جديدة.

وجاءت المشاورات حول اختيار رئيس الوزراء بعد يوم على انتخاب البرلمان نبيه بري رئيسا له، الذي يشغل المنصب منذ عام 1992.


شكرا لمتابعتكم خبر عن بدء مشاورات تسمية رئيس وزراء لبنان.. والحريري الأقرب في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links