مستوطنون يقتحمون الأقصى (صور)

مستوطنون يقتحمون الأقصى (صور)
مستوطنون يقتحمون الأقصى (صور)

القدس المحتلة - كامل ابراهيم

اقتحم العشرات من المستوطنين المسجد الأقصى المبارك، في ذكرى نزول التوارة "شفوعوت"، وذلك في اليوم الرابع من شهر رمضان.

وأوضح فراس الدبس مسؤول العلاقات العامة والإعلام أن أكثر من ٣٠٠ مستوطنا اقتحموا واستباحوا المسجد الأقصى عبر باب المغاربة خلال فترة الاقتحامات الصباحية، عبر مجموعات متتالية بحراسة قوات الاحتلال.

وأضاف الدبس أن العديد من المستوطنين حاولوا أداء طقوسهم وصلواتهم الدينية خلال جولتهم في المسجد الأقصى، فيما شددت شرطة الاحتلال المنتشرة على أبواب الأقصى على دخول المسلمين الى المسجد بتحرير الهويات وحجزها على الأبواب.

وفي سياق متصل اقتحم العشرات من المستوطنين منطقة العين في بلدة سلوان فجر اليوم احتفالا بعيد "نزول التوارة" ، وسط استفزازات للسكان.

وتأتي هذه الاقتحامات، وسط دعوات يهودية أطلقتها ما تسمى "منظمات الهيكل" المزعوم لأنصارها للمشاركة في تنظيم اقتحامات واسعة وجماعية للمسجد الأقصى، بمناسبة عيد "شفوعوت".

وتوقع الدبس أن يشهد المسجد الأقصى غدا الاثنين اقتحامات كبيرة وواسعة بمناسبة العيد اليهودي، لافتًا إلى أن "جماعات الهيكل" ستحاول "تلاوة فقرات التوراة" داخل الأقصى .


شكرا لمتابعتكم خبر عن مستوطنون يقتحمون الأقصى (صور) في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links