أخبار عاجلة
هارون يحيى: دخلي الشهري 3500 ليرة تركية فقط -

"وصال الشيخ خليل".. أول شهيدة بمجزرة غزة

"وصال الشيخ خليل".. أول شهيدة بمجزرة غزة
"وصال الشيخ خليل".. أول شهيدة بمجزرة غزة

الرأي - رصد - الأناضول

ممازحةً شقيقاتها الثلاث، قالت وصال الشيخ خليل (15 عاماً)، مساء الأحد الماضي، وهي تتناول طعام العشاء برفقتهن:" ربما تكون هذه هي اللُّقمة الأخيرة لي بينكن، فقد أعود يوم غدٍ (الاثنين الماضي) شهيدة".

جاءت تأثير تلك الكلمات مدوّية على مسامع شقيقاتها ووالدتها، وأثارت لديهن بعضاً من المخاوف والقلق؛ خاصة وأن "وصال" تشارك دائماً في مسيرات العودة وكسر الحصار الحدودية.

لذلك حاولت والدتها ريم أبو عرمانة (43 عاماً)، صباح الاثنين الماضي، منعها من المشاركة في المسيرة، التي ارتكبت إسرائيل مجزرة بحقها.

لكن "وصال"، القاطنة في مخيم المغازي، القريب من السياج الفاصل، أصرت على المشاركة، وبدأت الدموع تنهار من عينيها، راجية والدتها السماح لها بالذهاب، خاصة أنها كانت تنتظر هذا اليوم، بشغف، منذ انطلاق المسيرات في نهاية مارس/آذار الماضي.

وتقول والدتها إن "وصال"، كانت تتمنى أن ينجح الفلسطينيون وهي برفقتهم، في تخطّي السياج الأمني الفاصل بين شرقي قطاع غزة والأراضي الإسرائيلية المحتّلة، في خطوةٍ أولى للعودة إلى بلدة عائلتها الأصلية "السوافير"، التي هُجّر أجدادها منها عام 1948.

وعلى ذلك الأمل، لم تتغيّب الطفلة "الشيخ خليل" عن المشاركة في مسيرات العودة ولو ليومٍ واحد، حيث كانت تعتبرها "واجب وطنيّ وفرض عليها".

وتشير الوالدة إلى أن "وصال" كانت منذ فترة، تتدرب على أداء أغنية بعنوان "أمي يا جنّة"، كي تهديها لها في يوم ميلادها الذي يصادف نهاية مايو/أيار الجاري.

لكنها، وقبل يوم من استشهادها، أصرت على غناء الأنشودة لأمها، وكأنها تخشى ألا تتمكن من حضور حفل "عيد ميلاد" أمها، في الوقت المحدد، وهو ما حدث فعلا.

وعن أحلام الفتاة الشهيدة، تقول والدتها إنها كانت تتطلع إلى تعلم "اللغة العربية الفصحى"، واستخدامها في حياتها العامة.

كما أهدت الفتاة "الشيخ خليل" أخوتها الصغار، آخر مبلغ مالي كانت تحتفظ به لنفسها يقدّر بـ (دولار واحد)؛ وذلك صبيحة يوم الاثنين، يوم استشهادها.

وقالت لوالدتها آنذاك:" يما (يا أمي) هذا المبلغ لأخواتي الصغار، خليهم (دعيهم) يشتروا حاجات (الحلوى) بها".

وتعاني أسرة الشهيد من وضع اقتصادي صعب، حيث تقطن في بيت مستأجر، يتكون من غرفة واحدة.


شكرا لمتابعتكم خبر عن "وصال الشيخ خليل".. أول شهيدة بمجزرة غزة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى ميركل تتفق على إبرام إتفاقات لعودة اللاجئين مع 14 دولة أوروبية