أخبار عاجلة

فلسطينيون يزرعون أشجار زيتون اقتلعها مستوطنون في بورين

رام الله - الأناضول- زرع ناشطون فلسطينيون أشجار زيتون في قرية بورين، شمالي الضفة الغربية، بعد يومين من إقدام مستوطنين إسرائيليين على قطع عدد منها.

وأحيى الناشطون خلال الفعالية، ذكرى مقتل الناشطة الأميركية راشيل كوري عام 2003، لدى محاولتها إيقاف جرافة عسكرية إسرائيلية كانت تقوم بهدم مبانٍ مدنية لفلسطينيين، في مدينة رفح بقطاع غزّة.

وفي حديث للأناضول، قال سهيل السلمان، منسق اللجان الشعبية في حملة «مقاومة الجدار والاستيطان» (غير حكومية)، إن الناشطين زرعوا الأشجار في أراض مهددة بالمصادرة، بمحيط مدرسة قرية بورين، التي تتعرض باستمرار لاعتداءات المستوطنين.

من جهتها، قالت سيسوري هشني، وهي متضامنة أجنبية شاركت في الفعالية «نحن هنا لنقف مع الفلسطينيين، نحن هنا للتضامن ضد الاحتلال، والتضامن مع راشيل كوري».

وأضافت «هذا الاحتلال يجب أن ينتهي، والفلسطينيون يجب أن يأخذوا حقوقهم». وتحاصر القرية مستوطنات «براخا»، و»أروسي»، و»يستهار»، بالإضافة إلى عدد من الحواجز العسكرية، وتتعرض باستمرار لاقتحامات من قبل المستوطنين.


شكرا لمتابعتكم خبر عن فلسطينيون يزرعون أشجار زيتون اقتلعها مستوطنون في بورين في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى غضب في فلسطين على مذبحة يوم الأرض