أخبار عاجلة

النزاهة العراقية تشكل لجنة لمراقبة المنح التي رصدت للعراق بمؤتمر الكويت

النزاهة العراقية تشكل لجنة لمراقبة المنح التي رصدت للعراق بمؤتمر الكويت
النزاهة العراقية تشكل لجنة لمراقبة المنح التي رصدت للعراق بمؤتمر الكويت

بغداد - بترا

كشفت هيئة النزاهة اليوم الخميس عن تشكيل لجنةً عليا لمراقبة آلية صرف المنح والقروض المقدمة في مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق.

وذكر مصدر في هيئة النزاهة لمراسل وكالة الانباء الاردنية (بترا) ببغداد، ان رئيس الهيئة حسن الياسري ورئيس ديوان الرقابة الماليَّة الاتحادي صلاح نوري اتَّـفقا على تشكيل لجنةٍ عالية المستوى من الطرفين لمراقبة مشروعية قرارات وإجراءات التعاقد للمشاريع المتاتية من المنح والقروض التي خصصت بمؤتمر الكويت لإعمار العراق الذي اختتم أعماله أمس الأربعاء.

واضاف ان هناك الكثير من الواجبات التي ستوكل إلى اللجنة، فضلاً عن اختصاصات أعضائها والخطوط العريضة التي ستعمل بموجبها لضمان شفافية العمل والحفاظ على سلامة الاموال من الهدر، مطالبا بضرورة توفير مستلزمات نجاح عمل اللجنة الثنائية المشكلة، ومدّها بالدعم المطلوب، بغية نجاحها في أداء المهام الموكلة إليها.

يذكر ان مؤتمر الكويت الدوليِ لإعادة إعمار العراق، الذي عقد بالكويت من 12 ولغاية 14 شباط الحالي تمكن من جمع مبالغ بقيمة 30 مليار دولارٍ أميركي.


شكرا لمتابعتكم خبر عن النزاهة العراقية تشكل لجنة لمراقبة المنح التي رصدت للعراق بمؤتمر الكويت في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى غضب في فلسطين على مذبحة يوم الأرض