توقف محطة الكهرباء في قطاع غزة بسبب نقص الطاقة

توقف محطة الكهرباء في قطاع غزة بسبب نقص الطاقة
توقف محطة الكهرباء في قطاع غزة بسبب نقص الطاقة

غزة - بترا

اعلنت شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة عن ايقاف المولد في محطة توليد الكهرباء فجر اليوم لعدم دخول الوقود.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام بالشركة، محمد ثابت، في بيان صحفي، إنه تم إطفاء المولد الوحيد الذي كان يعمل في محطة توليد الكهرباء، مما يعني توقفها بالكامل في الوقت الذي تعمل فيه الخطوط الإسرائيلية بقدرة 120 ميجاوات، والخطوط المصرية متعطلة ومحطة التوليد متوقفة.

واوضح، ان مجموع الطاقة المتوفرة اليوم 120ميجاوات في ظل احتياج القطاع لــ 500

ميجاوات تقريباً، مؤكدا ان عجز الطاقة يبلغ قرابة 380 ميجاوات تقريبا، وان جدول الكهرباء حاليا غير مستقر وسيكون واضحا نهاية هذا اليوم.

وحذر ثابت، من تداعيات النقص الحاد في الكهرباء نتيجة توقف محطة التوليد عن العمل وتعطل الخطوط المصرية، على جميع القطاعات الحيوية في غزة، وخاصة قطاع الصحة والخدمات، ودعا جميع الأطراف إلى سرعة التحرك لوقف التدهور الخطير في تلك المرافق عبر توفير وقود لمحطة التوليد بشكل دائم وإعادة إصلاح الخطوط المصرية وتوفير مزيد من الطاقة حتى تتمكن الشركة من ممارسة مهامها وتوصيل الكهرباء لآلاف الأسر وللمرافق الحيوية التي ترتبط بحياة المواطنين.

من جهته حذر الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة الدكتور اشرف القدرة، من اجهاض منظومة الخدمات الصحية والتداعيات القاسية على المرضى في ظل توقف محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة.


شكرا لمتابعتكم خبر عن توقف محطة الكهرباء في قطاع غزة بسبب نقص الطاقة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق البرلمان العربي يثمن دور الأردن وتحركه السياسي لأجل القدس
التالى الحلف الأطلسي يقرّ بـ «خلافات» مع واشنطن