أخبار عاجلة
إشكالية أبشِر.. -
القدس والفيتو الأميركي -
تلاميذ الجزائر يحتجون في الشارع ضد فصل أساتذتهم -
تعز.. تنفيذ حملة اسعافية لمرضي الغسيل الكلوي -

بوتين يحذر الملك سلمان من استمرار الأزمة الخليجية.. ماذا قال له في الاتصال الهاتفي؟

بوتين يحذر الملك سلمان من استمرار الأزمة الخليجية.. ماذا قال له في الاتصال الهاتفي؟
بوتين يحذر الملك سلمان من استمرار الأزمة الخليجية.. ماذا قال له في الاتصال الهاتفي؟

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في اتصال هاتفي بالعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، الأربعاء 14 فبراير/شباط 2018، أن الأزمة المستمرة مع قطر لا تصبُّ في مصلحة استقرار الشرق الأوسط، والجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب، بحسب بيان للكرملين.

وبحسب البيان، بحث بوتين والملك سلمان الوضع القائم بمنطقة الخليج، بما في ذلك العلاقات بين قطر والدول الأخرى.

وأكد بوتين للملك السعودي، أن الأزمة المستمرة مع قطر "لا تصبُّ في مصلحة استقرار الشرق الأوسط، ولا تساهم في توحيد الجهود المشتركة لمحاربة الإرهاب"، وفق المصدر ذاته.

وتعصف بالخليج أزمة بدأت في 5 يونيو/حزيران 2017، بعدما قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها إجراءات عقابية، بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة.

وبحسب بيان الكرملين، تم خلال المكالمة الهاتفية، التي جرت الأربعاء، بين الرئيس بوتين والملك سلمان، "مواصلة تبادل الآراء حول الوضع في سوريا".

كما بحث الجانبان، خلال الاتصال، "مسألة التعاون العسكري التقني بين البلدين"، وفقاً للمصدر ذاته.

وفي الآونة الأخيرة، شهدت العلاقات بين موسكو والرياض تقارباً ملحوظاً. وفي أكتوبر/تشرين الثاني 2017، زار الملك سلمان موسكو، في زيارة وُصفت بـ"التاريخية"، التقى خلالها بوتين وكبار المسؤولين الروس، ووقّع خلالها البلدان اتفاقيات اقتصادية وعسكرية بمليارات الدولارات.

شكرا لمتابعتكم خبر عن بوتين يحذر الملك سلمان من استمرار الأزمة الخليجية.. ماذا قال له في الاتصال الهاتفي؟ في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هافينغتون بوست ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هافينغتون بوست مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق امير الكويت يعلن تقديم ملياري دولار للعراق على شكل قروض واستثمارات
التالى أمير الكويت: تخصيص ملياريْ دولار لدعم إعمار العراق