أخبار عاجلة
أخبار الإمارات الان - أنور قرقاش: فخر للوطن -
على الأبواب حرب إيرانية إسرائيلية -
السياسة النقدية -

الفلسطيني الذي تسبب في اغتيال مهندس اختطاف الجندي شاليط.. عائلته أعدمته لتخابُره مع إسرائيل

الفلسطيني الذي تسبب في اغتيال مهندس اختطاف الجندي شاليط.. عائلته أعدمته لتخابُره مع إسرائيل
الفلسطيني الذي تسبب في اغتيال مهندس اختطاف الجندي شاليط.. عائلته أعدمته لتخابُره مع إسرائيل

أعلنت عائلة فلسطينية في قطاع غزة، الجمعة 19 يناير/كانون الثاني 2018، أنها نفَّذت حكم الإعدام بحق أحد أبنائها بتهمة "التخابر مع إسرائيل، وتورُّطه بشكل مباشر في مقتل قادة من حماس".

وذكرت عائلة برهوم في بيان لها، "براءتها من ابنها (أحمد سعيد برهوم)، ومن جرائمه التي لا تعبّر بأي شكل عن تاريخ العائلة في مقارعة الاحتلال".

وأوضحت العائلة "تورُّط ابنها في جريمة اغتيال قادة من كتائب عز الدين القسّام، الجناح المسلّح لحركة حماس، وهم: الشهداء محمد أبو شمالة، ورائد العطار(مهندس اختطاف الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط) وابن العائلة الشهيد محمد برهوم"، بحسب البيان.

وأضافت أنها "تابعت القضية منذ لحظةِ ضبطه من قِبل أمن المقاومة، واطّلعت على نتائج التحقيق، وعاينت أدوات الجريمة التي استخدمها في التخابر مع إسرائيل".

ولم يوضح البيان الطريقة التي استُخدمت في تنفيذ الإعدام. فيما لم يصدر أي تعقيب أو توضيح حول الأمر من قِبل الجهات الأمنية في غزة حتى الساعة 11:30 بتوقيت غرينتش.

وكانت الطائرات الإسرائيلية قد اغتالت أبو شمالة والعطار عام 2014، بقصف منزلهما في حي السلطان غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة، حيث كانا على رأس قائمة الاغتيالات لديها؛ بسبب التهم الموجهة إليهما باعتبارهما المسؤولَين عن أَسر الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

وكان العطار يتولى قيادة لواء رفح في كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية (حماس)، وكان مهندس اختطاف الجندي الإسرائيلي شاليط، وحاكمته السلطة الفلسطينية، وحاولت إسرائيل 4 مرات اغتياله ففشلت، ثم قتلته في العدوان على غزة 2014.

واعتبرته إسرائيل (قبل أن تغتاله) الوريث الفعلي لرئيس أركان كتائب القسام، أحمد الجعبري، الذي اغتالته بغارة في عدوانها على غزة سنة 2012، ووصفته بأنه "صائد الجنود"، الذي جعل هدف حياته خطف الجنود من أجل تحرير الأسرى الفلسطينيين.

شكرا لمتابعتكم خبر عن الفلسطيني الذي تسبب في اغتيال مهندس اختطاف الجندي شاليط.. عائلته أعدمته لتخابُره مع إسرائيل في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هافينغتون بوست ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هافينغتون بوست مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى إفراج مشروط عن رئيس منظمة العفو في تركيا