أخبار عاجلة

"نريدهم أن يأتوا من كل مكان".. ترامب يتراجع ويرحب باستقبال اللاجئين في الولايات المتحدة

"نريدهم أن يأتوا من كل مكان".. ترامب يتراجع ويرحب باستقبال اللاجئين في الولايات المتحدة
"نريدهم أن يأتوا من كل مكان".. ترامب يتراجع ويرحب باستقبال اللاجئين في الولايات المتحدة

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس الثلاثاء 16 يناير/كانون الثاني، أنه يريد استقبال مهاجرين "من كل مكان" بعدما نقلت عنه الأسبوع الماضي تصريحات مهينة للمهاجرين أدلى بها خلال اجتماع في البيت الأبيض.

وقال ترامب رداً على سؤال عن سياسته في ملف الهجرة خلال اجتماعه في المكتب البيضوي مع رئيس كازاخستان نور سلطان نزارباييف: "نريد أن يأتوا من كل مكان".

والثلاثاء، استمر الجدل الذي أثارته تصريحات ترامب في واشنطن، خصوصاً مع محاولة الجمهوريين والديمقراطيين التوصل إلى تفاهم في الكونغرس حول تسوية أوضاع مئات آلاف المهاجرين الذين وصلوا شباناً إلى الولايات المتحدة بعدما ألغيت في أيلول/سبتمبر إقاماتهم المؤقتة التي كان منحهم إياها باراك أوباما.

ولم ينفِ ترامب بشكل واضح أنه استخدم عبارة "الدول الحثالة" حين أشار خصوصاً إلى هايتي ودول إفريقية، لكنه أكد أن تصريحاته تعرضت للتشويه.

وصباح الثلاثاء، هاجم في سلسلة تغريدات السيناتور الديمقراطي ديك دوربن الذي حضر اجتماع البيت الأبيض، وأكد أن الرئيس استخدم التعبير المهين "مراراً".

وكتب ترامب أن "السيناتور ديك دوربن شوّه تماماً ما قيل. يستحيل التوصل إلى اتفاق حين تنعدم الثقة".

وأضاف: "نحتاج إلى نظام للهجرة جدير بالثقة ونحتاج إليه الآن".

شكرا لمتابعتكم خبر عن "نريدهم أن يأتوا من كل مكان".. ترامب يتراجع ويرحب باستقبال اللاجئين في الولايات المتحدة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري هافينغتون بوست ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي هافينغتون بوست مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الرياض: تمرين عسكري سعودي أمريكي مشترك الأسبوع المقبل
التالى إفراج مشروط عن رئيس منظمة العفو في تركيا