حملة كان تختتم برنامجها التدريبي للكشف عن سرطان الثدي

حملة كان تختتم برنامجها التدريبي للكشف عن سرطان الثدي
حملة كان تختتم برنامجها التدريبي للكشف عن سرطان الثدي
أعلنت الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان) الانتهاء من المرحلة الثالثة لبرنامج (تدريب مدربين) للكشف عن سرطان الثدي بتخريج المتدربات الذي أطلقته الحملة ضمن برامجها للتوعية بسرطان الثدي في حملة (بدي نفسك).
وقال رئيس مجلس إدارة الحملة الدكتور خالد الصالح في كلمة اليوم السبت خلال حفل ختام البرنامج التدريبي إن الحملة هدفت الى إعداد مدربات في أماكن مختلفة على أن تقوم كل مدربة بتدريب عشر سيدات في مكان عملهابما ينشر التوعية بطريقة الفحص الذاتي للثدي لعدد أكبر من السيدات.
وأضاف الصالح أنه سيتم منح كل متدربة شهادة مدرب تمكنها من تدريب نساء أخريات وبذلك تكون الدورة التدريبية قد حققت هدفها في نشر التوعية للفئة المستهدفة مما يحقق نسبة قدوم مبكر أعلى ونسب شفاء أكثر.
من جانبها قدمت طبيب علاج الأورام بالإشعاع في مركز الكويت لمكافحة السرطان الدكتورة نشوى مصطفى شرحا مبسطا عن تشريح الثدي والغدد اللمفاوية والغدد اللبنية من خلال صور توضيحية خلال المحاضرة الأخيرة في البرنامج بالاضافة إلى شرح كيفية عمل الفحص الذاتي بطرق مختلفة.
وأكدت أهمية الكشف المبكر للأورام مشيرة الى أن نسبة الشفاء مع الكشف المبكر تصل الى 90 في المئة ويقلل من نسبة إزالة الثدي وأخذ العلاجات الاشعاعية والكيميائية ويقلل أيضا من الضغط النفسي والعصبي.
وأقيم حفل ختام البرنامج التدريبي برعاية رئيسة مجلس إدارة الجمعية الكويتية التطوعية النسائية لخدمة وتنمية المجتمع الشيخة فادية سعد العبدالله السالم الصباح.
يذكر أن شهر أكتوبر هو الشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي‏ وهي مبادرة عالمية بدأ العمل بها على المستوى الدولي في أكتوبر 2006 حيث تقوم مواقع حول العالم باتخاذ اللون الوردي كشعار لها من أجل التوعية من مخاطر سرطان الثدي كما يتم عمل حملة خيرية دولية من أجل رفع التوعية والدعم وتقديم المعلومات والمساندة ضد هذا المرض.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، حملة كان تختتم برنامجها التدريبي للكشف عن سرطان الثدي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

التالى فوائد ماء زمزم للبشرة