أضرار تطويل الأظافر

أضرار تطويل الأظافر
أضرار تطويل الأظافر
تحرص الكثيرات من النساء على تطويل الأظافر كشكل جمالي لمواكبة صيحات الموضة، وإضافة المزيد من الجمال لهن عند وضع طلاء الأظافر أو الأكسسوارات في الأيدي، ومع انشغال البعض يضطرون لإهمالها وعدم الاهتمام بنظافتها، مع عدم معرفتهم بأن هناك عدة أضرار تصيبهم عند تطويل الأظافر لأكثر من ثلاثة ملليترات من طرف الإصبع، وفيما يلي جمعنا لكِ بعض أضرار تطويل الأظافر لتحذري منها.

هناك عدة أضرار تتشكل عليكِ عند تطويل الأظافر، وأولها تجمُّع الفطريات والبكتيريا تحت الأظافر، والتي قد تكون خطرة على الشخص نفسه وعلى غيره، وتجعل الجراثيم تنتقل بسهولة عند ملامسة أي سطح، وبدخول هذه البكتيريا للجسم يصاب الشخص بالنزلات المعوية أو التلوث المعوي، وظهور قرح على الجلد، إلى جانب التسمم وانتقال بعض الأمراض البكتيرية إلى الأجهزة التناسلية. وأكد الباحثون وجود نوعين من الجراثيم التي توجد تحت الأظافر، والأول يسبب الإصابة بذات الرئة، وهي جرثومة تسبب الالتهاب والنزلات الرئوية، أما النوع الثاني من البكتريا فيسبب التهابَ المسالك البولية، إضافة إلى وجود نوع من الفطريات تحت الأظافر تسبب التهاب الدم، وهي تنتقل للدم عن طريق الجروح، كما قد تكون الأظافر مؤذية وتسبب الجروح للشخص نفسه أو لغيره، خاصة إن كان الشخص يتعامل مع أطفال، كما أنها تصعِّب القيام ببعض الأعمال السهلة مثل فتح الشباك أو حمل بعض الأغراض، بالإضافة إلى كونها تؤدي إلى عادة قضم الأظافر، وتتطلب صرف كمية كبيرة من المال من أجل الحفاظ على نظافتها وجمالها، وتسبب الأظافر الطويلة صعوبة استخدام بعض الأدوات والأجهزة، مثل جهاز المحمول وصعوبة الكتابة على لوحة المفاتيح، كما تسبِّب صعوبة أكل بعض الأطعمة ودخولها تحت الظفر، مما قد يؤدي للالتهابات وتجمُّع الأوساخ، وتسبب ألمًا شديدًا إن ثُنيت بطريقة خاطئة أو تعرضت لإصابة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، أضرار تطويل الأظافر ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

السابق الإنجاب بعمر متأخر يقلل خطر الوفيات المبكرة
التالى خرافات حول تساقط الشعر بعد الولادة