دراسة: الزوجات العاملات يعشن فترة أطول

دراسة: الزوجات العاملات يعشن فترة أطول
دراسة: الزوجات العاملات يعشن فترة أطول
ذكرت ورقة بحثية نشرت في مجلة" ديمغرافيا"، أن النساء اللاتي يعملن باستمرار خلال سنوات الزواج الأولى يتمتعن بصحة بدنية أفضل من نظرائهن غير العاملات ويعشن فترة أطول بعد التقاعد

وأوضحت الدكتورة جنيفر كابوتو الأستاذ في معهد ماكس لانك للبحوث الديموغرافية في ألمانيا خلال البحث، إن الزوجات العاملات كن أقل اكتئابًا خلال العقود المقبلة عندما دخلن في سن الشيخوخة، عشن عمرا أطول.

وأضافت: "ذهبت العديد من النساء في هذه الدراسة إلى العمل في الحقول ذات المكانة المنخفضة أو التي يهيمن عليها الذكور تقليديًا.. ربما يكون هذا هو الوضع الذي يشير بشكل خاص إلى أنه على الرغم من هذه الظروف الأقل إنصافًا، فقد كن أكثر صحة في وقت متأخر من الحياة مقارنة بالنساء اللائي لم يعملن خارج المنزل".

وحلّل الباحثون بيانات من المسح الطولي الوطني للنساء في الولايات المتحدة، الذي بدأ في عام 1967 مع حوالي 5،100 امرأة تتراوح أعمارهن بين 30 و44 عامًا، وتابعهن حتى بلغن 66-80 عامًا في عام 2003.

وأظهرت تحليلاتهم أن النساء اللائي عملن بانتظام مقابل أجر خلال العشرين عامًا الأولى من الدراسة أبلغن عن وجود قيود على الصحة البدنية وأعراض الاكتئاب أقل عند بلوغهن سن 16 عامًا مقارنة بالنساء اللائي لم يعملن مقابل أجر، بما في ذلك ربات البيوت، وكان لديهن خطر أقل بنسبة 25 في المئة للوفاة بحلول عام 2012.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، دراسة: الزوجات العاملات يعشن فترة أطول ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه