نصائح هامة للحامل خلال الثلث الأخير من الحمل

نصائح هامة للحامل خلال الثلث الأخير من الحمل
نصائح هامة للحامل خلال الثلث الأخير من الحمل
ينمو طول ووزن الجنين بشكل متزايد خلال الثلث الأخير من الحمل، وعلى الرغم من أن عظامه تكون طرية إلا أنها تتشكل بالكامل، وتتطوّر العينان والرئتان وبقية الأعضاء. وخلال هذه الأشهر يزداد التورّم لديك ويضغط الجنين على بقية أعضاء جسمك. لكن عليك مواصلة مبادئ التغذية الصحية كالتالي:
تناول الحبوب الكاملة كالخبز الأسمر والأرز البني والخضروات والفواكه خلال الأشهر الأخيرة من وسائل الاستعداد للأمومة والرضاعة.
من الضروري اختيار البروتين الخالي من الدهون، والألبان قليلة الدسم، إلى جانب أكل البيض والتونة والسلمون والمكسرات وزيت الزيتون للحصول على الدهون الجيدة.
خلال الأشهر الأخيرة من الحمل تناولي: 3 أكواب من الفاكهة يومياً، و3 أكواب من الخضروات يومياً، و225 غراماً من الحبوب الكاملة يومياً، و3 أكواب من الحليب قليل الدسم أو ما يعادله من اللبن (الزبادي).
تحث التوصيات على زيادة عدد السعرات الحرارية التي تتناولينها في اليوم بمعدل 450 سعرة يومياً خلال الثلث الأخير من الحمل.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، نصائح هامة للحامل خلال الثلث الأخير من الحمل ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

السابق 16 مايو.. يوم تاريخي للمرأة الكويتية توج بنيلها حقوقها السياسية
التالى تجنّبي هذه الأشياء أثناء التخطيط للحمل