تقارير: فيسبوك توقف مبيعات Oculus Quest 2 بسبب مشاكل صحية لبعض المستخدمين

تقارير: فيسبوك توقف مبيعات Oculus Quest 2 بسبب مشاكل صحية لبعض المستخدمين
تقارير: فيسبوك توقف مبيعات Oculus Quest 2 بسبب مشاكل صحية لبعض المستخدمين

واجهت فيسبوك مشكل جديدة في الأيام الأخيرة، لكن هذه النشكلة غير متعلقة بمنصتها للتواصل الاجتماعي و إنما بخوذتها للواقع الافتراضي الخاصة بعلامتها التجارية أولكلوس "Oculus Quest 2"، بحيث أشارت الشركة إلى تعرض عدد من المستخدمين لمشاكل صحية بسبب هذا الجهاز,

و أعلنت شركة فيسبوك رسميا عن وقف مبيعات خوذتها للواقع الافتراضي Oculus Quest 2 بشكل مؤقت، بحيث انتشرت خلال الأيام الماضية شكاوى بعض المستخدمين و الذين أشاروا إلى أنهم تعرضوا لعوارض صحية هي بالأساس تهيجات على مستوى الجلد في مناطق تلامس الوجه مع الخوذة، و هو ما خلق مشاكلا كبيرة للشركة، بالرغم من أن فيسبوك أوضحت بأن الأمر يتعلق بعدد قليل جدا من المستخدمين.

فيسبوك أوضحت أن مشكل تهيج البشرة لم يصب سوى 0,1 في المئة من المستخدمين، لكن الشركة كذلك قامت باتخاذ إجراءات عاجلة لتطويق هذا المشكل، من خلال  تقدسم غطاء مجاني  مصنوع من السيليكون لجميع مالكي  خوذة الواقع الافتراضي Quest 2 لتعويض الدعامة الحالية التي تسببت في هذا المشكل للبعض، بالإضافة إلى ذلك فقد قررت فيسبوك الإقدام على إجراء احترازي من خلال وقف مبيعات هذه الخوذة مؤقتا، و ابتداء من 24 اغسطس المقبل ستأتي كل خوذات Oculus Quest 2 بدعامات من السيليكون.

و نقلا عن هيأة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" فإن لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية قالت إنها تلقت 5716 بلاغاً عن التهيج "بما في ذلك الطفح الجلدي والتورم والحرق والحكة والنتوءات".  لكن 45 حادثة فقط احتاجت إلى رعاية طبية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، تقارير: فيسبوك توقف مبيعات Oculus Quest 2 بسبب مشاكل صحية لبعض المستخدمين ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : المحترف

السابق اخبار التكنولوجيا تي سي إل إليكترونيكس تطلق السلسلة العاشرة من أجهزة التلفاز X925 بتقنية ميني ليد المتميزة وأداء بدقة 8K
التالى جوجل تحذف 8 تطبيقات أندرويد مصابة بفيروس يورطك في اشتراكات احتيالية