بعد شاومي.. هواوي تؤكد عزمها الاستثمار في السيارات الذكية

بعد شاومي.. هواوي تؤكد عزمها الاستثمار في السيارات الذكية
بعد شاومي.. هواوي تؤكد عزمها الاستثمار في السيارات الذكية

من المعروف أن شركة هواوي الصينية تعرضت في السنوات الأخيرة إلى عقوبات قاسية من طرف الإدارة الأمريكية السابقة أدت إلى انهيار كبير في صناعة الهواتف الذكية و هي واحدة من الأنشطة الرئيسية للشركة، و لكن يبدو كذلك أن هواوي لم تفقد الأمل بالرغم من كل شي و تود الاستثمار في مجال جديد.

و كانت العقوبات الأمريكية قد أثرت بشكل سلبي حاد على شركة هواوي التي كانت إلى عهد قريب المصنع الثاني عالميا على مستوى الهواتف الذكية، إلا أنها تحاول الآن فقط الإبقاء على وثيرة صناعة هذه الأجهزة، من خلال تطوير نظام تشغيل خاص بها بعيدا عن أندرويد، بالإضافة إلى محاولة تأمين مكونات من جهات غير خاضعة للعقوبات، لكن هواوي لديها كذلك بعد رؤية و تريد الاستثمار في مجال السيارات الكهربائية الذكية على غرار باقي الشركات المنافسة.

و تشير وكالة الأنباء الاقتصادية الأمريكية بلومبرغ إلى أن شركة هواوي تريد أن تسير على نهج مواطنتها شاومي التي أعلنت قبل مدة عن مخططها للبدأ في صناعة سيارات كهربائية ذكية، و بحسب بلومبرغ فإن شركة هواوي ستسثمر مبلغ مليار دولار أمريكي لتطوير سيارات ذكية تنافس بها ليس فقط شاومي و إنما كذلك تيسلا، حيث أن عملاق الاتصالات الصيني سوف يشترك مع ثلاث شركات لصناعة السيارات في البداية لصنع سيارات ذاتية القيادة تحمل اسم هواوي كعلامة تجارية فرعية. وأضاف أنها ستبقي دائرة شركائها صغيرة وستضع شعارها على السيارات.

و كانت شركة شاومي قد أعلنت أنها ستتثمر مبلغ ضخم فيما يتعلق بصناعة السيارات الكهربائية الذكية، و يقدر المبلغ بـ 10 مليارات دولار على مدار عشر سنوات و من المعروف أنه و خلال العشرية الأخيرة شهدت تكنولوجيا النقل طفرة تكنولوجية كبيرة مع ظهور عدد من المشاريع المتعلقة بهذا المجال سواء تعلق الأمر بالسيارات الذكية ذاتية القيادة و طائرات الدرونز و حتى السيارات الطائرة، كما أن شركات تكنولوجيا كبرى استثمرت في هذا المجال.

و كان المدير التنفيذي لشركة شاومي "لي جين" قد اشار في ندوة صحفية على موقع التواصل الاجتماعي الصيني "ويبو" عن بعض تفاصيل السيارة الجديدة التي من المنتظر أن تطورها شركته، و من بينها تفاصيل حول الثمن المقترح عند البيع، و بحسب لي جين فإن ثمن هذه السيارة الكهربائية الذكية سيكون ما بين 100.000 و 300.000 يوان صيني، أي ما بين 15.000 و و 45.000 دولار أمريكي، من دون الكشف عن مميزات هذه السيارة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، بعد شاومي.. هواوي تؤكد عزمها الاستثمار في السيارات الذكية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : المحترف

التالى نفقات قياسية على الحوسبة السحابية منذ بدء الجائحة