بالصورة: اكتشاف تطبيق خبيث لعرض محتوى نتفليكس بشكل مجاني على بلاي ستور

بالصورة: اكتشاف تطبيق خبيث لعرض محتوى نتفليكس بشكل مجاني على بلاي ستور
بالصورة: اكتشاف تطبيق خبيث لعرض محتوى نتفليكس بشكل مجاني على بلاي ستور
بالصورة: اكتشاف تطبيق خبيث لعرض محتوى نتفليكس بشكل مجاني على بلاي ستور

في كل مرة نسمع من جديد عن مشكل أمني كبير على مستوى المتجر الإلكتروني لجوجل "جوجل بلاي ستور" مما يتسبب في مشكلة كبيرة بتعرض عدد كبير من المستخدمين لقرصنة معلوماتهم، و بالرغم من المجهودات الكبيرة التي تبذلها جوجل، إلا أن تسلل البرمجيات الخبيثة و التطبيقات المضللة على بلاي ستور أصبح أمرا مألوفا.

خبراء الشركة الأمنية الشهيرة "Check Point" اكتشفوا وجود برمجية خبيثة مخبأة في تطبيق شرعي على المتجر الإلكتروني لجوجل الخاص بالأجهزة بنظام أندرويد "جوجل بلاي ستور"، و على الرغم من أن التطبيق المكتشف شرعي إلا أنه مضلل، حيث يحمل هذا التطبيق إسم "FlixOnline"، و يأتي بفكرة توفير شهرين مجانيين من مشاهدة المحتوى على منصة البث الحي و التدفقي تحت الطلب نتفليكس، حيث يأتي بشعار شبيه بشعار نتفليكس.

1617873505606eca61dc2c5.jpg

و تقول شركة Check Point إن تطبيق FlixOnline المخادع يحتوي على برمجية خبيثة من نوع حصان طروادة، فبمجرد تثبيته على جهاز المستخدم يبدأ بالتجسس على تطبيق واتس آب الخاص به،ثم يبدأ بإرسال رسائل مخادعة للأصدقاء على لائحة اتصال المستخدم حيث يشجع هؤلاء المستلمين على الاستفادة من نفس العرض و هو شهرين من اشتراكات نتفليكس المجانية و يدعو المستخدمين لإدخال رقم البطاقة المصرفية.

و بعد ذلك يتوجه التطبيق إلى أمور أكثر خطورة على رأسها طلب ثلاث أنواع من الأذونات، و هي  أذونات التراكب التي تسمح بالطباعة المتراكبة على النوافذ على شاشة الهاتف الذكي و أذونات تجاهل تحسينات البطارية التي تسمح للتطبيق بالبقاء نشطًا في جميع الأوقات ثم أخيرا أذونات الإشعارات التي تتيح الوصول إلى إشعارات الرسائل الواردة، و بحسب Check Point فإنه قد تم إبلاغ جوجل التي بدورها قامت بحذف تطبيق FlixOnline نهائيا من بلاي ستور بعد تحميله لـ 500 مرة، لكن بالطبع فإن أضراره كانت أكبر من ذلك.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، بالصورة: اكتشاف تطبيق خبيث لعرض محتوى نتفليكس بشكل مجاني على بلاي ستور ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : المحترف

السابق ثلاثة رواد ينطلقون إلى محطة الفضاء الدولية
التالى خدمة مميزة لضغط الفيديوهات دون التقليل من جودتها لمشاركتها في الانترنت مجانا دون مشاكل