ثلاثة رواد ينطلقون إلى محطة الفضاء الدولية

ثلاثة رواد ينطلقون إلى محطة الفضاء الدولية
ثلاثة رواد ينطلقون إلى محطة الفضاء الدولية

موسكو- (د ب أ)- يعتزم ثلاثة رواد فضاء الانطلاق إلى محطة الفضاء الدولية من قاعدة بايكونور الفضائية الروسية اليوم الجمعة.

وذكرت وكالة الفضاء الروسية "روسكوزموز" أنه من المقرر أن تنطلق مركبة الفضاء سيوز إية 2.1 الساعة 07:42 بتوقيت جرينتش من جمهورية كازاخستان في آسيا الوسطى.

وسيكون على متن المركبة رواد الفضاء أوليج نوفيتسكي وبيوتر دوبروف بالإضافة إلى رائد فضاء وكالة "ناسا" الامريكية مارك تي فاندي هي. وإذا سارت الأمور وفقا للخطة، فسيصلون إلى محطة الفضاء الدولية بعد تحليق لمدة تزيد عن ثلاث ساعات.

ويوجد حاليًا في محطة الفضاء الدولية التي تحلق على ارتفاع 400 كيلو متر فوق الأرض طاقم مؤلف من سبعة من أفراد : بالإضافة إلى رائدي فضاء من روسيا، يوجد هناك أربعة رواد فضاء من الولايات المتحدة وواحد من اليابان.

ومن المقرر أن يعود ثلاثة منهم إلى الأرض في غضون أسبوع.

وفي نهاية الشهر، من المقرر أن ينطلق صاروخ من شركة سبيس إكس الأمريكية إلى محطة الفضاء الدولية من ولاية فلوريدا الأمريكية.

وبسبب جائحة فايروس كورونا، فإن الإطلاق من بايكونور سيتم بموجب إجراءات صحية صارمة.

وتخليدا لذكرى أول رجل وصل إلى الفضاء قبل 60 عاما، يحمل الصاروخ اسم يوري جاجارين. حيث أقلع رائد الفضاء من بايكونور في 12 نيسان/أبريل .1961 ويتم حاليًا تجديد منصة الإطلاق التي أقلع منها.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، ثلاثة رواد ينطلقون إلى محطة الفضاء الدولية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق حصريا قبل الجميع ، طريقة غير معروفة لتشغيل ألعاب و برامج Windows مباشرة على جهاز الماك الخاص بك مجانا
التالى بالصورة: اكتشاف تطبيق خبيث لعرض محتوى نتفليكس بشكل مجاني على بلاي ستور