هواوي توقع مذكرة تفاهم مع الجامعة العربية المفتوحة في لبنان

هواوي توقع مذكرة تفاهم مع الجامعة العربية المفتوحة في لبنان
هواوي توقع مذكرة تفاهم مع الجامعة العربية المفتوحة في لبنان

بيروت- (شينخوا)- وقعت شركة (هواوي) الرائدة عالمياً في توفير البنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، مذكرة تفاهم مع الجامعة العربية المفتوحة في لبنان لتوفير مناهج أكاديمية هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات إلى طلاب كلية دراسات الحاسوب في الجامعة.

وتهدف المذكرة بحسب بيان صادر عن مكتب هواوي في لبنان، إلى تعزيز التعاون المشترك وتبادل المعرفة من خلال تنظيم الدورات التدريبية وتوفير الدعم لخبراء وطلاب الجامعة من خلال برنامج أكاديمية هواوي للمعلومات والشبكات المعتمدة.

ووقع المذكرة كل من الرئيس التنفيذي لهواوي في لبنان والأردن إيثان وانغ ورئيسة الجامعة العربية المفتوحة في لبنان يارا عبد الله بحضور العديد من الأعضاء والأساتذة من كلية دراسات الحاسوب.

وبموجب الاتفاقية، ستوفر هواوي البرامج التدريبية والشهادات المعتمدة في أكاديمية هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات للطلاب والأساتذة في الجامعة العربية المفتوحة من خلال برنامج أكاديمية هواوي للمعلومات والشبكات المعتمدة.

كما ستوفر هواوي أحدث التجهيزات التقنية وستمنح شهادات لأساتذة الجامعة لكل دورة تدريبية يلتحقون بها.

ويهدف التعاون إلى تطوير النظام الإيكولوجي للمواهب التقنية في لبنان بما يتماشى مع استراتيجية التحول الرقمي في لبنان.

وأكد إيثان وانغ أن التعاون مع الجامعة العربية المفتوحة وتوفير برامج أكاديمية هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات يأتي في إطار التزام هواوي بتنمية المواهب التقنية في لبنان سواء كانوا من الطلاب أو الخبراء التربويين.

وأشار إلى أن الجامعة العربية المفتوحة تسعى إلى توفير أعلى مستويات التعليم إلى الطلاب ودعمهم بشكل متواصل لتمكينهم من دخول سوق العمل مبديا ثقته "أننا سنتمكن من تعزيز الحياة المهنية للطلاب في المستقبل من خلال تمكينهم من استخدام أحدث التقنيات بفضل دورات التدريب على أحدث ابتكارات هواوي".

بدورها، قالت رئيسة الجامعة يارا عبدالله ان الاتفاقية تساهم في "تعزيز جهود الجامعة العربية المفتوحة لبناء مجتمع قائم على العلم والمعرفة في العالم العربي وتوفير أفضل برامج التعليم العالي التي تواكب المعايير الدولية".

وأكدت عبدالله أن تعاون الجامعة العربية المفتوحة وهواوي سيسهم في تحقيق أهدافهما بشكل مشترك مشيرة الى مشاركة طلاب الجامعة في مسابقة هواوي الشرق الأوسط لتقنية المعلومات والاتصالات الأعوام الماضية وتحقيق نتائج جيدة.

وأعربت عن تقديرها للجهود التي تبذلها أكاديمية هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات لتدريب الشباب على الاقتصاد الرقمي والحلول الرقمية.

وتسهم أكاديمية هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات التي تم إطلاقها في عام 2013 في رعاية المواهب وتنمية قدراتها وتلبية المتطلبات التقنية وتوفير قوة عاملة تتمتع بالكفاءة اللازمة لتطوير القطاع التقني.

وتهدف هواوي كشركة رائدة عالميا في توفير الحلول التقنية إلى بناء نظام إيكولوجي مفتوح ومشترك للمواهب التقنية، ومن خلال مبادرتها توفر هواوي التعليم والشهادات وفرص العمل إلى الطلاب من خلال تعزيز التعاون بين الجامعات والمؤسسات من أجل تنمية القطاع التقني وابتكار برامج لتنمية المواهب لتلبية متطلبات المؤسسات.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، هواوي توقع مذكرة تفاهم مع الجامعة العربية المفتوحة في لبنان ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق IG Tools ، الأداة الجديدة التي تجمع بين كل الخدمات الإلكترونية المتاحة لمنصة Instagram في مكان واحد
التالى طريقة تحويل النصوص الرقمية كما لو كانت مكتوبة بخط اليد و طبعها في ورق عبر هذه الخدمة الرائعة