القضاء الأمريكي يرفض قرار دونالد ترامب بحظر WeChat

القضاء الأمريكي يرفض قرار دونالد ترامب بحظر WeChat
القضاء الأمريكي يرفض قرار دونالد ترامب بحظر WeChat

 

من جديد يصدر القضاء الأمريكي قرارا في صالح تطبيق الدردشة  التراسل الفوري الصيني WeChat يوقف به الضغط الكبير الممارس من قبل الإدارة الأمريكية على هذا التطبيق، و يأتي هذا القرار بعد قرابة شهر على قرار آخر رافض لحظر تطبيق WeChat على الأراضي الأمريكية.

و أشارت وسائل الإعلام إلى أن القضاء الأمريكي رفض طلب الإدارة الأمريكية بإعطائها الوسائل القانونية من أجل حذف تطبيق الدردشة و التراسل الفوري WeChat من منصتي الهواتف الذكية الأمريكيتين جوجل و آبل بالنسبة لنظاميهما أندرويد iOS، و ذلك بسبب المخاوف الأمنية التي ساقتها الإدارة الأمريكية لهذا السبب، والتي كانت كذلك وراء الاتهامات و محاولات حظر تطبيق صيني آخر و هو تطبيق TikTok.

و قال القضاء الأمريكي في رده على طلب السلطات الأمريكية يوم أمس الثلاثاء، إن الدلائل الأمريكية التي قدمتها الإدارة الأمريكية غير كافية لقبول طلب حذف تطبيق WeChat لحذف تطبيقها من على منصتي أندرويد iOS، رغم أن السلطات الأمريكية بررت الطلب بخطورة التطبيق على الأمن القومي الأمريكي، و هو نفس ما بررت به العقوبات المفروضة على تطبيق TikTok و ضعطها المتواصل على الشركة المطورة لبيع أنشطتها لشركات أمريكية.

 و كانت القاضية الأمريكية "Laurel Beeler" رفضت قرار وزارة التجارة الأمريكية بحظر تطبيق WeChat الصيني للدردشة و التراسل الفوري في شهر سبتمبر الماضي، و اعتبرت أن هذا القرار يخرق التعديل الأول للدستور الأمريكي و الذي يقضي باحترام حرية التعبير، و بالتالي فإن قرار الحظر هو قرار غير قانوني، و هو ما اعتبره المراقبون الانتصار الأول لتطبيق WeChat على الإدارة الأمريكية.

وكانت وسائل الإعلام نقلت عن وزير التجارة الأمريكي ويلبر روس الشهر الماضي قوله "أنه بتوجيه من الرئيس دونالد ترامب ، اتخذنا إجراءات مهمة لمكافحة جمع الصين الخبيث للبيانات الشخصية للمواطنين الأمريكيين", و كان تجمع لمستخدمي التطبيق الصيني هو "WeChat Users Alliance" رفع دعوى قضائية في وقت سابق من شهر أغسطس الماضي ضد إدارة الرئيس دونالد ترامب، متهما هذا الأخير بأنه يخرق التعديل الأول للدستور الأمريكي الذي يتعلق بحرية التعبير المكفولة لجميع الأمريكيين، كما أنه يتسبب في منع الأمريكيين من أصول صينية في التواصل مع عائلاتهم الموجودة في الصين.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، القضاء الأمريكي يرفض قرار دونالد ترامب بحظر WeChat ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : المحترف

التالى دراسة تكشف أن الكلاب هم أقدم رفقاء للبشر