شركة "هواوي" الصينية تسجل أبطأ نمو بسبب ضغط أمريكي

شركة "هواوي" الصينية تسجل أبطأ نمو بسبب ضغط أمريكي
شركة "هواوي" الصينية تسجل أبطأ نمو بسبب ضغط أمريكي

بكين - "القدس" دوت كوم - (د ب أ)- ذكرت شركة "هواوي" الصينية لصنع الهواتف الذكية ومعدات الاتصالات اليوم السبت أن المبيعات في الأشهر التسعة الأولى من العام زادت بنسبة 9ر9%، مقارنة بنفس الفترة العام الماضي، حيث تباطأ نشاطها تحت ضغط أمريكي.

وزادت المبيعات في النصف الأول من العام بنسبة 1ر13%، مقارنة بنفس الفترة العام الماضي، طبقا لما ذكرته الشركة.

وتشدد الولايات المتحدة بشكل تدريجي العقوبات على عملاق التكنولوجيا، التي تتهمها بالتجسس لصالح بكين.

وفي آب/أغسطس الماضي، منعت واشنطن شركة هواوي من شراء أي رقائق أشباه الموصلات المصنوعة ببرمجيات أو تكنولوجيا أمريكية، مما يضع شركة الهواتف الذكية في مشكلات.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو قد قال في مقابلة أوائل تشرين أول/أكتوبر الجاري أن استثمارات شركة "هواوي"، عملاق التكنولوجيا الصينية في أوروبا ترقى إلى "عمليات نهب ".

وحذرت إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد أوروبا من مخاطر تغلغل اقتصادي من قبل الصينيين.

وبشكل خاص، حثت الولايات المتحدة شركائها الرئيسيين على أن يحذوا حذوها في إقصاء شركة "هواوي" من شبكات اتصالات الجيل الخامس.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، شركة "هواوي" الصينية تسجل أبطأ نمو بسبب ضغط أمريكي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

التالى دراسة تكشف أن الكلاب هم أقدم رفقاء للبشر