الكشف عن ثغرة خطيرة في تطبيق إنستغرام

 الكشف عن ثغرة خطيرة في تطبيق إنستغرام

تعد الثغرات الأمنية واحدة من بين أهم التحديات التي تواجه الأنظمة و المواقع و التطبيقات بشكل عام، و تعد مواقع التواصل الاجتماعي واحدة من أهم الأهداف بالنسبة للهاكرز، بسبب قاعدة البيانات الضخمة الخاصة، و يبدو أن تطبيق التواصل الاجتماعي الخاص بالصور و الفيديوهات القصيرة تعرض بدوره لتجربة مشابهة.

باحثون من الشركة الأمنية المتخصصة "Check Point Security" أشاروا إلى اكتشاف ثغرة أمنية خطيرة على منصة إنستغرام، و هي الثغرة التي تمكن الهاكرز من الوصول إلى موارد الهاتف بما فيها الكاميرا و الميكروفون بالإضافة كذلك إلى الولوج إلى المعلومات المخزنة على الهاتف كالصور و الفيديوهات و غيرها عن بعد،  و هو ما يشكل خطورة كبيرة على خصوصية المستخدمين و يشكل تحديا لإنستغرام.

و بحسب خبراء شركة Check Point Security الأمنية فإن طريقة تنفيذ هذه الهجمة الإلكترونية تعتمد على إرسال الهاكرز صورة بصيغة JPEG للمستخدم المستهدف، حيث يتم حقن شفرة خبيثة على هذه الصورة المفخخة، ففي حالة قبول المستخدم لهذه الصورة و تخزينها فإنه آنذاك يصبح تحت رحمة الهاكرز، و يشير الخبراء إلى أن الثغرة المكتشفة تستهدف المستخدمين لتطبيق إنستغرام سواء على أندرويد أو كذلك iOS.

لكن لحسن الحظ، تقول شركة Check Point Security فإنه قد تم إبلاغ فيسبوك بهذه الثغرة، قبل أن يتم إصلاحه بشكل كامل في فبراير الماضي.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، الكشف عن ثغرة خطيرة في تطبيق إنستغرام ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : المحترف

التالى مسبار "تيانون-1" يلتقط صور سيلفي في طريقه إلى المريخ