تقارير: مشكل في تطبيق إنستغرام يسمح بالولوج للكاميرا من دون علم المستخدم

تقارير: مشكل في تطبيق إنستغرام يسمح بالولوج للكاميرا من دون علم المستخدم
تقارير: مشكل في تطبيق إنستغرام يسمح بالولوج للكاميرا من دون علم المستخدم

 يبدو أن فيسبوك و تطبيقها للتواصل الاجتماعي المخصص للصور و الفيديوهات "إنستغرام" سيكونان من جديد في الفترة المقبلة تحت مجهر الانتقادات بسبب الاتهامات المتكررة بعدم احترام الخصوصية و الحياة الخاصة للمستخدمين، هذه المرة تقارير جديدة تكشف عن مشكل في الكاميرا على تطبيق إنستغرام.

التقارير الجديدة نقلا عن عدد من المستخدمين تشير إلى أن نظام مراقبة التطبيقات في نظام تشغيل آبل للهواتف الذكية iOS 14 اكتشف عن طريق آلياته الخاصة بالرصد على هاتف أحد المستخدمين أن تطبيق إنستغرام يحصل على إمكانية الوصول إلى كاميرا الهاتف سواء كان التطبيق يعمل أو حتى إذا كان تطبيق إنستغرام في الخلفية و هو ما شكل إحراجا كبيرا بالنسبة لفيسبوك و تطلب ردا مباشرا من الشركة على الاتهامات الجديدة.

و بحسب وسائل الإعلام فإن فيسبوك نفت التقارير التي تتحدث عن أنه بإمكان تطبيق إنستغرام الولوج إلى كاميرات الهواتف من دون إعلام المستخدمين أو إلى الصور الملتقطة، علما أن هذه ليست المرة الأولى التي يتهم فيها اتهام تطبيق إنستغرام بالولوج إلى الكاميرا بشكل غير مرغوب فيه من طرف المستخدمين، و هو ما دفع بعض المستخدمين إلى رفع دعوى قضائية ضد فيسبوك  و هي الدعوى التي تم قبولها من طرف القضاء الأمريكي,

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، تقارير: مشكل في تطبيق إنستغرام يسمح بالولوج للكاميرا من دون علم المستخدم ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : المحترف

التالى مسبار "تيانون-1" يلتقط صور سيلفي في طريقه إلى المريخ