أخيرا.. سوني تكشف عن موعد إطلاق بلاي ستيشن 5 و ثمنه

أخيرا.. سوني تكشف عن موعد إطلاق بلاي ستيشن 5 و ثمنه
أخيرا.. سوني تكشف عن موعد إطلاق بلاي ستيشن 5 و ثمنه

كما كان متوقعا، أعلنت الشركة اليابانية سوني مساء أمس في فعالية خاصة عن بعد عن منصتها للألعاب الإلكترونية المنتظرة بلاي ستيشن 5، و ذلك بعد أيام قليلة من إعلان منافستها مايكروسوفت عن منصتيها Xbox Series S و Xbox Series X، و يتبين أن موعد إطلاق منصات الشركتين ستكونان متقاربان بالإضافة إلى المنافسة على الثمن.

و كانت سوني قد كشفت منذ نهاية العام الماضي عن عزمها إطلاق الجيل الخامس من منصاتها بلاي ستيشن 5 خلال نهاية 2020، لكن الكثير من المعلومات ظلت غير واضحة في هذا الشأن، خصوصا ما يتعلق بالمواصفات بالإضافة إلى الثمن النهائي المقترح للبيع و كذلك موعد الإطلاق الرسمي، و بالتالي كانت فعالية مساء أمس 16 سبتمبر مناسبة للشركة اليابانية للكشف عن كل هذه المعلومات بعد أيام قليلة من فعالية مايكروسوفت لنفس الغرض.

و هكذا و كما مايكروسوفت، فإن سوني أعلنت عن نستختين من منصتها للألعاب بلاي ستيشن 5، الأولى هي النسخة الكلاسيكية و التي ستأتي بقارء Blu-ray و هي الأغلى مقابل 499,99 دولار أمريكي، ثم نسخة Digitale Edition و التي ستأتي بثمن 399,99 دولارا أمريكيا، و أعلنت سوني أن الإطلاق الرسمي سيكون في 12 نوفمبر المقبل و سيشمل كل من الولايات المتحدة الأمريكية و اليابان و كندا و المكسيك و أستراليا و نيوزيلندا ثم كوريا الجنوبية، فيما ستكون المنصة متوفرة في باقي أرجاء العالم في 19 نوفمبر المقبل.

للتذكير كانت شركة مايكروسوفت المنافسة قد أعلنت عن توفر منصة XBOX Series X  في 10 من شهر نوفمبر المقبل، وذلك مقابل ثمن يصل إلى 499 دولارا أمريكيا، فيما منصة Xbox Series S ستكون متوفرة في الأسواق في نفس التاريخ مقابل 299 دولارا أمريكيا، و بالتالي يلاحظ أن المواصفات و موعد الإطلاق في الأسواق و حتى الأثمنة متقاربين بين سوني و مايكروسوفت.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، أخيرا.. سوني تكشف عن موعد إطلاق بلاي ستيشن 5 و ثمنه ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : المحترف

التالى مسبار "تيانون-1" يلتقط صور سيلفي في طريقه إلى المريخ