بكاميرا هاتفك العادية ..إليك تطبيق لالتقاط صور ثلاثية الأبعاد

جاء تطبيق LucidPix الحديث على مبدئ استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحديد معالم المشاهد و الأشكال بدقة علية  و إضافة العمق عليها وذلك بدمج العديد من الصور يتم تعديلها و استخراجها من خلال صورة  نفسها التي تم التقاطها بكاميرا هاتفك, خلافا عن التطبيقات الأخرى التي تطلب منك إتباع العديد من الخطوات و مراعات بعض التحركات لأخد صور متتالية و دمجها لاستخراج صورة ثلاثية الأبعاد.

وأيضا لكي يشعر الشخص أنه بالفعل التقطت صورة ثلاثية الأبعاد و ذلك بكون الصورة الناتجة أو لنقل الصورة التي تم إنشاؤها من التطبيق تتأقلم مع بيئة تكنلوجيا الهاتف لتكون مرنة بشكل كبير مع تحركات الهاتف مما يعطي نظرة عمق ثلاثي الأبعاد.

متطلبات التطبيق

كما أشرنا عزيزي المتابع يمكنك أن تقوم بالتقاط الصورة فقط باستعمال كاميرا هاتفك, فقط أن تكون الكاميرا ذات جودة متوسطة كأقل ما يمكن لسببين, الأول يكون على مستوى وضوح الصورة أي كلما كانت الصورة ذات جودة عالية يكون من السهل إنشاء تقنية 3D , و السبب الثاني بخصوص التطبيق نفسه, التطبيق يستخدم خوارزميات لتحديد الأشكال بما فيه أشكال الجمادات و كل ما هو حي كالإنسان... ولكن التحديد يتم عن طريق فرز الألوان و حساب الاحتمالات و الكثير من الأمور البرمجية الأخرى ليضبط التطبيق مستوى التصوير لهذا في هذه الحالة كلما كانت الكاميرا هاتفك ذات تقنية حديثة و جودة في الالتقاط كلما كانت النتائج جيدة و مبهرة وهذا ما يصنع الفرق.

تثبيت واستخدام التطبيق

بالنسبة لتثبيت التطبيق... المسألة روتينية وكما هو العادة مع جميع التطبيقات, حتى بالنسبة لطريقة الاستخدام لا تتطلب منك خطوات معقدة الأمر وما فيه عزيزي عزيزتي أشبه بالتقاطكم صورة من خلال تطبيق Sweet Selfie أو ما شابه, فقط ما يلزمك أن تأخد إطار جميل مع ابتسامة رقيقة و انتهاء بنقرة بأصبع الإبهام, وأترك الباقي على التطبيق.

التطبيق يدعم كلا من نظام Android  و IOS و حاليا متوفر بنسختين المدفوعة و المجانية, حيت ان المجانية بها بعض القيود على عكس المدفوعة.

image3.gif
تحميل LucidPix لأجهزة أندرويد

تحميل LucidPix لأجهزة iOS

الجميل صديقي صديقتي, أن  التطبيق يوفر لك خيار مشاركة الصورة الملتقطة على منصات التواصل الاجتماعي, وهذه هي النقطة المنتظرة والتي ستحفزك بكل تأكيد على تثبيت التطبيق, حيت كمعلومة إضافية منصة Facebook تدعم الصور الثلاثية الأبعاد... على غرار المنصات الأخرى المعروفة كمنصة إنستاجرام, سناب شات و Tik Tok يمكنك أن تنشر الصورة على شكل صورة متحركة بصيغة GIF أو على هيئة فيديو قصير.

الكاتب: بدر الدين فهيم

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، بكاميرا هاتفك العادية ..إليك تطبيق لالتقاط صور ثلاثية الأبعاد ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : المحترف

السابق الذكاء الاصطناعي لفحص الحمى وسط تفشي فيروس كورونا الجديد
التالى مرسيدس تكشف عن السيارة الجديدة لـ "فورمولا1"