"يوتيوب" ترفض حظر موسيقى "دريل" على شبكتها

"يوتيوب" ترفض حظر موسيقى "دريل" على شبكتها
"يوتيوب" ترفض حظر موسيقى "دريل" على شبكتها

أعلن مسؤول الفرع البريطاني في "يوتيوب" أن الشبكة لن تمنع التسجيلات المصورة من نمط "دريل" لموسيقى الهيب هوب الذي يلقى رواجا كبيرا في أوساط الشباب في لندن لكنه يثير انتقادات بسبب مضامينه العنيفة.

وفي مطلع أيار/مايو، تظاهرت حوالى عشرين امرأة مضرجة بدماء مزيفة أمام مقر الفرع البريطاني لمجموعة "غوغل" في لندن، واتهمن "يوتيوب" بالمساهمة في ازدياد الهجمات بالسلاح الأبيض بفعل التسجيلات المصورة العنيفة عن موسيقى "دريل".

واعتبرت حركة "أوبريشن شاتداون" التي تجمع نساء ورجالا ثكالى بفعل تكاثر الهجمات بالسكاكين في بريطانيا، أن "غوغل" تسهم من خلال هذه الفيديوهات في "الترويج والتمجيد للأسلحة غير القانونية مثل المسدسات والسكاكين والسواطير" كما تتيح بث "تهديدات باستخدامها بغاية التهشيم أو التعذيب أو القتل".

إلا أن رئيس "يوتيوب" في بريطانيا بن ماك أوين ويلسون كتب في مقالة نشرتها صحيفة "ذي تلغراف" الجمعة أن موسيقى "دريل" ليست محظورة بطبيعتها وهي تشكل أداة تعبير ولا يمكن تاليا حظرها عبر "يوتيوب".

وأضاف "رغم اعتبار البعض ألا مكان لموسيقى دريل على يوتيوب، نظن أن في إمكاننا المساعدة في تقديم مساحة للأشخاص الذين غالبا ما يكون صوتهم غير مسموع".

غير أن بن ماك أوين ويلسون أقر بضرورة مكافحة "عنف العصابات"، مؤكدا العمل مع الشرطة والمجتمعات المحلية والخبراء "لفهم الإطار المحلي واتخاذ تدابير في هذه الحالة".

وعلى غرار "فيسبوك" أو "تويتر"، يؤخذ في أحيان كثيرة على "يوتيوب" تأخرها في سحب المضامين الداعية للكراهية والعنف والتي ازداد متابعوها بصورة كبيرة مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي.

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، "يوتيوب" ترفض حظر موسيقى "دريل" على شبكتها ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : كويت نيوز

السابق الكشف عن تفاصيل قنبلة "سامسونج" العاشرة.. 3 إصدارات ونبأ صادم
التالى جوجل تعترف.. الشركة تجسس على المحادثات الصوتية الخاصة