محكمة أوروبية تؤيد فرض غرامات بملايين اليورو على سوني وتوشيبا

الوئام - وكالات:

أيدت أعلى محكمة في الاتحاد الأوروبي حكما صدر بفرض غرامات بقيمة تزيد على 100 مليون يورو (113 مليون دولار) كان قد تم فرضها على شركات سوني وتوشيبا وهيتاشي من بين شركات أخرى في 2015 بسبب التآمر من أجل إبقاء سعر قطع غيار الكمبيوتر مرتفعا.

ورفض قضاة محكمة العدل الأوروبية طلبا بالطعن من الشركات التي تم فرض الغرامات عليها، وتتعلق الغرامات بمحركات الأقراص الضوئية التي أنتجتها الشركات لصالح شركتي الكمبيوتر الأمريكيتين العملاقتين “ديل” و “إتش بي”.

وذكرت المفوضية الأوروبية التي تطبق قوانين المنافسة الصارمة الخاصة بالتكتل الذي يضم 28 دولة، أن الاتحاد الاحتكاري عمل ما بين عامي 2004 و 2008 وشمل عدة موردين أسيويين.

وأكدت المحكمة التي تتخذ من لوكسمبورج مقرا لها، اليوم الجمعة، أن المفوضية تصرفت من خلال حقوقها وأيدت القرار الذي أشار إلى أن سلوك الشركات كان من شأنه تقييد المنافسة الحرة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، محكمة أوروبية تؤيد فرض غرامات بملايين اليورو على سوني وتوشيبا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوئام

السابق ثغرة أمنية تسمح بالتنصت على مكالمات «ساعة آبل»
التالى 25 مليون جهاز أندرويد مصاب ببرمجية ضارة