روسيا ترسل روبوتا إلى القمر

أعلن مصدر في صناعة الفضاء الروسية أنه يتم دراسة خيار استخدام روبوت كطيار لقيادة المركبة الفضائية "لونا-29".

ومن المقرر إرسال المركبة الفضائية هذه إلى القمر في عام 2028. ويجب أن يتم الإطلاق من قاعدة "فوستوتشني". وسينقل المركبة إلى القمر الصاروخ الحامل الثقيل "أنغارا-أ5في".

وتفيد التقارير أن فكرة استخدام الروبوت الشبيه بالإنسان كطيار لقيادة المركبة ظهرت مؤخرا. ستسمح هذه التجربة بإجراء اختبار شامل لجميع أنظمة التحكم بالمركبة، لكي يستطيع رواد الفضاء قيادة المركبة في المستقبل.

وسيكون أول من يختبر هذه المركبة الروبوت FEDOR (Final Experimental Demonstration Object Research)، الذي صممته شركة "أندرويدنايا تيخنيكا".

وفي وقت سابق حصل الروبوت فيدور على موافقة "روسكوسموس" للقيام برحلة إلى محطة الفضاء الدولية ب"سويوز-إم إس". وقد بدأ تجهيز الروبوت للمهمة في شهر مارس/ آذار، ومن المفترض أن تكون الرحلة في أغسطس/ آب.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، روسيا ترسل روبوتا إلى القمر ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : اليمن السعيد

السابق تقارير: إدارة الدفاع الوطني تحذر من ثغرة واتس آب
التالى موقع يساعدك علي معرفة اسم الفيلم من خلال كتابة وصف عن الفيلم او اي شيء تتذكره عنه