أخبار عاجلة
حرمان 172 طالب توجيهي حتى اليوم -
مليونا زائر لأكبر حديقة ثقافية في المملكة -

قائمة لأفضل تطبيقات Google لسنة 2017

حيث أن التحديثات و التطبيقات الجديدة لا تعرف حدا عندما يتعلق الأمر بعملاق التكنولوجيا، جوجل، فيعد من الصعب جدا أن تكون على علم بكل هذه الأخيرة. كما أنه ليس كل ما يصدر عن جوجل يعتبر قيما، إلا أن قائمتنا لهذا اليوم تستحق فعلا أن تطلع عليها عزيزي القارئ.


ee3ac164ce.jpg

مرورا بتحرير المساحة التخزينية لهاتفك وصولا إلى إنجاز مشاريع تقنية للمبتدئين في عطلة نهاية الأسبوع، حيث أن كل هذه الامتيازات متاحة مجانا لجميع متصفحي الأنترنت.


حتما، فأنت على دراية بGoogle Maps، حيث قامت جوجل باستنباط هذا التحديث انطلاقا من برنامج Google Earth الشهير الذي حصل هو الآخر على تحديث جديد. الآن، كيف تريد أن تذهب أبعد من الأرض نحو العظيم الخفي؟

ba0d4af29e.jpg

يتيح لك Google Maps Space استكشاف العديد من الكواكب في نظامنا الشمسي، والعديد من الأقمار، إضافة إلى محطة الفضاء الدولية (ISS)انها حتما رحلة رائعة من خلال الفضاء لأولئك منا الذين لا يمكنهم التواجد فيه. حيث تستخدم غوغل صور الأقمر الصناعية بالإضافة إلى صور عالية الدقة من منظمات الفضاء لتجميع الصور و ربطها ببعضها من أجل توفير رؤية محكمة للمستخدم.

كما تعتبر أيضا تجربة علمية و تعليمية، فعند النقر على أي عنصر، تنبثق نافدة صغيرة للتعريف بالشيء. و هذا يشمل كائنات من صنع الإنسان (كما هو الحال في محطة الفضاء الدولية أو الأقمار الصناعية) و كذلك التشكيلات الطبيعية مثل عطارد و المريخ.


إنها المشكلة الأكثر شيوعا لمستخدمي أندرويد. فعاجلا أم آجلا، ستنفذ منك المساحة التخزينية للهاتف، فقد قامت غوغل بتخفيف هذا العبء مسبقا بتوفير سعة تخزينية غير محدودة للصور، لكن السؤال الذي يتبادر إلى الأذهان هو: ماذا عن الملفات الأخرى ؟

442d81abb9.jpg

و هنا يأتي دور تطبيق غوغل Files Go By Google ليحل هذه المشكلة لمرة واحدة و إلى الأبد.

هذا التطبيق الذكي يعمل في الخلفية، حيث يقوم برصد الطرق المختلفة التي من خلالها يتم استخدام السعة التخزينية الخاصة بك. و من بين ميزاته الرائعة، نجد:

-إصدار تنبيهات عندما تمتلئ المساحة التخزينية بالكامل تقريبا
-تشير إلى التطبيقات التي لم تستخدمها خلال مدة 30 يوما حتى تتمكن من حذفها
-تنبيهك عند تحميل الملفات ذات الحجم الكبير
-تسليط الضوء على الوسائط التي تستهلك مساحة كبيرة
-حذف الملفات المكررة 


من خلال سلسلة « GO » من التطبيقات، تهدف غوغل إلى تحسين أداء خدماتها على هواتف الأندرويد القديمة. كما نجد مثالا حيا آخر تتجسد فيه استراتيجية غوغل مع Youtube Go. و الآن، هناك Google Go لإجراء عمليات البحث و خدمات الإنترنت الأساسية الأخرى بشكل أسرع بالنسبة للاتصالات الأنترنت البطيئة.

656a837fd3.jpg

يستهدف تطبيق Google Go خدمات غوغل الرئيسية عبر الإنترنت: كالبحث والبحث الصوتي والبحث عن الصور وصور جيف و يوتيوب والطقس وGoogle Traduction و Google Maps

إذا كنت دائما مترددا قليلا حول محاولة إنشاء مشروع تقني، تكنولوجي بنفسك، فPaper Signals يعتبر بداية رائعة.

في الواقع، يمكنك حتى تحويلها إلى مشروع نهاية الأسبوع و إدماج أطفالك الصغار كنشاط جماعي. إنه مناسب تماما للأطفال و كذلك للكبار.


و إليك كيف يعمل. لقد صممت غوغل مجموعة من الأشكال الهندسية الورقية، مثل مظلة ورقية و التي تفتح حالما تهطل الأمطار أو عد تنازلي ورقي ... كما أن تعليمات و إرشادات الاستخدام سهلة و بسيطة الفهم لأي مستخدم، بما في ذلك الأطفال. بالإضافة إلى أنها آمنة تماما لأن التوتر الكهربائي جد منخفض في حالت الصدمات الصغيرة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن قائمة لأفضل تطبيقات Google لسنة 2017 في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المحترف ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المحترف مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق مايكروسوفت تتصدر قائمة "رويترز" لأفضل 100 شركة تقنية في العالم
التالى البيتكوين يواصل انخفاضه ومخاوف من انهياره