أخبار عاجلة
172 مليون جنيه لتطوير العشوائيات بحلايب وشلاتين -
اخبار فلسطين اصابات خلال اقتحام جيش .... -
اخبار فلسطين الاحتلال يهدم منزلين في مدينة .... -
الملك يعزي الرئيس النيجيري .... -

التقاط الصور ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعى يحسن الذاكرة

التقاط الصور ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعى يحسن الذاكرة
التقاط الصور ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعى يحسن الذاكرة

الثلاثاء 22 أغسطس 2017 02:39 مساءً

كشفت دراسة جديدة نشرت فى العدد الجديد من مجلة "علم النفس" أن التقاط الصور وطرحها على وسائل التواصل الاجتماعى، يمكن أن يعمل على تحسين الذاكرة الخاصة بك.

ووجد الباحثون فى جامعة واشنطن أن الأشخاص، الذين التقطوا صورا خلال زيارة المتحف كانوا أفضل بنسبة 7% فى تذكر الأشياء، من الأشخاص الذين زاروا دون التقاط صور، حتى لو لم ينظر المشاركون إلى الصور بعد ذلك، فإن ذاكرتهم لما رأوه لا تزال أفضل بكثير، فضلا عن تعزيز الذكريات من تجارب ممتعة مع الأصدقاء.

وقسمت الدراسة مجموعة من 294 مشاركا لإعطاء نصفهم القدرة على التقاط ما يصل إلى 10 صور فى زيارة للمتحف، والنصف الآخر تعايشوا مع زيارة المتحف دون التقاط الصور.

وبعد الزيارة، استطاع أولئك الذين التقطوا صورا فوتوغرافية وشاركوا بها على مواقع التواصل الاجتماعى، أن يتذكروا ما رأوه أفضل بنسبة 7%، فى مسابقة الاختيار من بين أولئك الذين لم يحصلوا على ذلك.

شكرا لمتابعتكم خبر عن التقاط الصور ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعى يحسن الذاكرة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى أبل تطرد "مهندسا "سربت ابنته معلومات عن آيفون إكس