أخبار عاجلة
السيسى: 180 ألف أسرة مصرية يعيشون فى مناطق خطرة -

أفضل 5 تطبيقات لتعلم البرمجة

أفضل 5 تطبيقات لتعلم البرمجة
أفضل 5 تطبيقات لتعلم البرمجة
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News
   يعد مجال البرمجة من أهم المجالات التقنية في عالم المعلوميات، و ذلك لما يوفره لمستخدميه من امتيازات تتمثل في انشاء تطبيقات برمجية، مواقع أو برامج تذر عليهم دخلا شهريا قارا، أو العمل بشكل مستقل و ذلك عن طريق بيع مشاريعهم البرمجية الى زبناء مقابل مبالغ مالية ضخمة عبر مواقع العمل الحر. لذى، سنتعرف من خلال تدوينتنا لهذا اليوم، على أفضل 5 تطبيقات تمكنك من تعلم أي لغة برمجة و احترافها بشكل اكاديمي و ممنهج.


Programming Hub, Learn to code

يعد هذا التطبيق من أفضل التطبيقات في مجال تعلم البرمجة، و الذي سيعلمك أشهر الغات البرمجية في العالم انطلاقا من نقطة الصفر وصولا للاحتراف، حيث يوفر لك مجموعة من الأمثلة البرمجية، مواد دراسية بالاضافة الى تطبيقات الcompiler و التي تساعدك على مشاهدة و متابعة أكوادك التي تقوم بكتابتها على منصة الاختبار.
مميزات التطبيق:
يمنحك التطبيق أزيد من 1800 برنامج تعليمي في ما يزيد عن 17 لغة برمجة.
يتوفر التطبيق على compiler يشتغل في وضع الأوفلاين دون الحاجة الى انترنت بالنسبة لثلاث لغات: HTML، CSS و JavaScript.
لجعل عملية تعلمك أكثر إثارة و أقل ضجرا، يمنحك التطبيق نظام نقاط، حيث كلما تعلمت مهارة برمجية جديدة تنضاف لك مجموعة من النقاط كمكافئة لك على جهدك.
يقوم التطبيق بتحديثات دورية تحمل أمثلة برمجية جديدة و دروس حصرية.

Udacity – Learn Programming

لا يقل تطبيق Udacity شعبية عن سابقه، حيث يتيح لك عبر منصته مجموعة من الدروس مقدمة لك من طرف خبراء في مجال البرمجة ساهموا في بناء من مواقع مشهورة و متعددة كموقع فيسبوك، غوغل، Cloudera و MongoDB. إذ يعلمك أسس البرمجة الخاصة بالعديد من اللغات كHTML، CSS، JavaScript، Python، Java ...

C Programming


يتيح لك تطبيق C Programming تعلم أقوى لغة برمجة  - لغة السي C - و التي تعتبر أم اللغات الأخرى، حيث يمدك عبر منصته البسيطة بأزيد من 90 برنامج تعليمي سهل الفهم من طرف المستخدمين.
مميزات التطبيق:
توفره على برامج تحمل تعليقات تمكنك من فهم الكود البرمجي بشكل أدق (أزيد من 100 برنامج).
يتيح لك مشاهدة نتائج الكود الذي تقوم بكتابته.
اختبر قدراتك عن طريق الاختبارات التي يتيحها لك عبر منصته (أسئلة و أجوبة).
واجهة مستعمل جد بسيطة.

Learn Python


تعد لغة البايثون من أكبر اللغات البرمجية طلبا في سوق الفريلانس. حيث يتيح لك هذا التطبيق تعلم هذه اللغة بطريقة ممتعة و ذلك عن طريق دروسه الجد قصيرة و استطلاعاته الهادفة، إذ كل ما عليك فعله هو التمرن على كتابة أكواد البايثون عبر التطبيق، جمع النقاط و صقل مهاراتك.
مميزات التطبيق:
التعرف على أساسيات اللغة.
فهم مختلف أنواع البيانات و أصنافها.

Lernen Programieren


تتضمن قائمة التطبيق مجموعة من العناصر المستعملة في عملية شرح HTML 5. كما يضم اختبارات تمكنك من معرفة مستواك التّعَلُّمِي، و كذا توفر واجهة تتيح لك القدرة على عمل compilation أو التحويل البرمجي لما تكتبه من أكواد على المتصفح.
مميزات التطبيق:
يوفر لك تعلم أكثر من 30 لغة برمجية.
يمدك بأسئلة ممنهجة، تمكنك من الاستعداد الجيد لكل الأسئلة و المشاكل البرمجية التي ستواجهها في عملك.





This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن أفضل 5 تطبيقات لتعلم البرمجة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المحترف ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المحترف مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق كيف تحمي حاسوبك من الإختراق أتناء إتصالك بالشبكات العمومية
التالى كيف تجعل هاتفك الذكي ينبهك عند وصول الشحن إلى ٪100 لتفادي الأضرار !!