اخبار سوريا صلاة في كاتدارئية مار جرجس البطريركية في باب توما إحياء لذكرى شهداء مذابح الإبادة العثمانية بحق السريان

دمشق-سانا

إحياء لذكرى شهداء مذابح الإبادة العثمانية بحق السريان “سيفو” أقيمت صلاة مساء اليوم في كاتدارئية مار جرجس البطريركية في باب توما.

وأكد قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية في العالم في كلمته أن الصلاة اليوم من أجل أن نتذكر ما حدث للسريان وغيرهم من إبادة حيث تعرض الملايين من المسيحيين وغيرهم من سكان المنطقة للإبادة ومن أجل سلام العالم لأن الإنسان يستحق أن يعيش في أمن وسلام وهو ما أراده الله للإنسانية جمعاء.

وأضاف قداسة البطريرك أفرام الثاني نجتمع اليوم لنصلي ولنسامح ولكن في نفس الوقت لنطالب من قام بهذه المجازر أن يعترف بما اقترفه من ظلم بحق إخوته في الإنسانية كما نصلي من أجل أن يلهمنا الله ومن أجل أن نعمل كل ما في وسعنا لمنع  تكرار هذه المذابح ولندخل السلام في قلوبنا وقلوب الآخرين وليكون قدوتنا في ذلك السيد المسيح رسول المحبة والسلام.

وبعد الصلاة أقيمت مسيرة شموع من كاتدارئية مار جرجس البطريركية وصولاً إلى حديقة الشهداء السريان حيث وضع قداسة البطريرك أفرام الثاني إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري لشهداء مذابح الإبادة العثمانية بحق السريان “سيفو”.

عماد الدغلي

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار سوريا صلاة في كاتدارئية مار جرجس البطريركية في باب توما إحياء لذكرى شهداء مذابح الإبادة العثمانية بحق السريان ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء