اخبار سوريا الان (خفيف نضيف).. نشاط بيئي بحمص بمناسبة يوم البيئة العالمي

اخبار سوريا الان (خفيف نضيف).. نشاط بيئي بحمص بمناسبة يوم البيئة العالمي
اخبار سوريا الان (خفيف نضيف).. نشاط بيئي بحمص بمناسبة يوم البيئة العالمي

حمص-سانا

بمناسبة يوم البيئة العالمي نفذت مؤسسة تطوير البيئة بحمص بمشاركة عدد من الفعاليات المجتمعية بالمحافظة نشاطها البيئي (خفيف نضيف).

وتضمن النشاط حملة نظافة ورسومات على الجدران للتوعية بالبيئة واختتم بوصلة موسيقية قدمتها فرقة نوا أثر فيما شاركت فرقة الكشافة الفوج العاشر بمعزوفات موسيقية وبأعمال النظافة أيضاً.

وقال بولص قسيس رئيس مؤسسة تطوير البيئة بحمص في تصريح لمراسلة سانا: نستحق جميعا أن نعيش في بيئة نظيفة وصحية ونشاط هذا العام جاء بمشاركة الشباب المتطوع من الفعاليات المجتمعية حيث تم تنفيذ اعمال النظافة والرسم والموسيقا في شارع خالد بن الوليد (الخراب) الواصل بين حيي الوعر والغوطة.

وعلى الرصيف جلس الأطفال عمار ويوسف إبراهيم وعبد الرحمن قنطار لتنفيذ رسوماتهم المليئة بالخضرة والنظافة بهدف التوعية بقضايا البيئة حيث كتب الطفل عبد الرحمن في لوحته (أنقذوا البيئة) في دعوة للمجتمع للاهتمام والرعاية بكل ما يتصل بجمال البيئة ونظافتها.

لبنى المنصور من فريق مؤسسة تطوير البيئة لفتت إلى أن نشاط اليوم بيئي توعوي فني وبطريقة مبتكرة بمشاركة مجموعة شباب متطوعين وبدورهم كارلا قسيس ويامن البواب وعدنان الغربال وزينب نحيلي من شباب المؤسسة المشاركين أكدوا أهمية إضفاء لمسات الجمال على كل شوارعنا وساحاتنا وغرس قيم الجمال ونشر التوعية البيئية.

كما نفذت كل من الشابتين تيما الدالي وآية ترشحاني من شبكة الأقران الشباب بحمص رسومات بيئية توعوية تدعو إلى الاهتمام برعاية وحماية البيئة.

ونوهت صبا وسوف مشرفة فريق الشباب التطوعي من مديرية ثقافة حمص بأن مشاركة الشباب بحملات التطوع بيوم البيئة لها أهمية كبيرة باعتبارهم أمل المستقبل حيث شاركوا بتنفيذ أعمال النظافة والرسوم البيئية والتوعية إضافة لتنفيذ رسوم من قبل الأطفال.

تمام الحسن

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار سوريا الان (خفيف نضيف).. نشاط بيئي بحمص بمناسبة يوم البيئة العالمي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء