اخبار سوريا الان بمشاركة فعاليات أهلية وحكومية… ماراثون بيئي باللاذقية

اللاذقية-سانا

شارك المئات من مختلف الفئات العمرية اليوم بالماراثون البيئي الذي أقامته مديرية البيئة بمحافظة اللاذقية تحت عنوان “بيئتنا مسؤوليتنا” وذلك في إطار التشاركية بين مختلف الجهات العامة والفعاليات المجتمعية لتعزيز الواقع البيئي.

وانطلق الماراثون الذي جاء أيضاً ضمن الاحتفاليات المتواصلة بنتائج الانتخابات الرئاسية وفوز السيد الرئيس بشار الأسد من أمام نادي اليخوت على أوتوستراد الشاطئ الأزرق مروراً بالكورنيش الغربي لمدينة اللاذقية وحتى نقطة النهاية في ساحة المارتقلا حيث تم تكريم الفائزين الثلاثة الأوائل.

هاروت لنطيان الذي شارك بالماراثون وحل بالمركز الثالث لفت في تصريح لـ سانا إلى أهمية هذه المبادرة كخطوة نحو المحافظة على البيئة وقال: “الحضارات تبنى على الشعوب.. والسوريون أعطوا العالم معنى جديداً للرقي والحضارة بصمودهم” مضيفاً: نحن بهذا الماراثون نضع شعار الأمل بالرياضة والعمل ونقدم التبريكات للشعب السوري بنجاح الانتخابات وفوز السيد الرئيس بشار الأسد فيها.

من جهته أشار أحمد علي الناصر لاعب ألعاب قوى الذي حل بالمركز الأول إلى أن المشاركة لم تكن بغرض الفوز بقدر تحقيق المشاركة والإضاءة على هذه الفعالية للتعبير عن محبتنا للسيد الرئيس بشار الأسد بطريقة مختلفة وتحت شعار الأمل بالعمل.

بدوره جبران بشير المدير التنفيذي لجمعية التوحد باللاذقية التي شاركت بالماراثون بين أن المشاركة جزء رئيسي من سعي الجمعية لدمج الأشخاص ذوي التوحد بالمجتمع وأن يكونوا أشخاصاً فاعلين وتعريف المشاركين الآخرين بالقدرات التي يتحلون بها من خلال هذا التجمع اللائق والحضاري.

أطفال بعمر 6 سنوات وعشر سنوات شاركوا في الماراثون مع عائلاتهم معبرين عن فرحهم بهذه المشاركة ومنهم حمزة درويش وهاجر حليمة وأحمد حليمة الذين أشاروا إلى أنها المرة الأولى لهم في مثل هذه المشاركات وأرادوا تقديم المباركة للسيد الرئيس بشار الأسد بالانتخابات.

وأكدت الدكتورة لمى أحمد مديرة البيئة أن الماراثون يجسد من خلاله المشاركون عنوان الأمل بالبيئة والرياضة والعمل للانتقال إلى مجتمع معافى لافتة إلى التطلع لإقامة فعاليات على نطاق واسع تعنى بالبيئة بكل جوانبها ومنها على شواطئ البحر مع بدء الموسم السياحي.

ورأى عضو المكتب التنفيذي لقطاع التربية والشباب الدكتور أمير إسماعيل أن الماراثون يعكس الدور المجتمعي والتشاركية في تعزيز الوعي البيئي الذي يبدأ من الفرد وصولاً إلى المجتمع ونشر ثقافة التعاون والعمل في كل المجالات.

حضر الماراثون محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم.

فاطمة ناصر

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار سوريا الان بمشاركة فعاليات أهلية وحكومية… ماراثون بيئي باللاذقية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء