اخبار سوريا الان زراعة أكثر من 4600 هكتار بالقطن في الحسكة

اخبار سوريا الان زراعة أكثر من 4600 هكتار بالقطن في الحسكة
اخبار سوريا الان زراعة أكثر من 4600 هكتار بالقطن في الحسكة

الحسكة-سانا

بلغت المساحة المزروعة بمحصول القطن في الحسكة حتى تاريخه 4679 هكتاراً في مختلف المناطق الزراعية التي يتوفر فيها مصدر مياه دائم.

وأوضح مدير الزراعة المهندس رجب سلامة في تصريح لمراسل سانا أن المساحات المزروعة بالقطن للموسم الحالي تجاوزت المساحة المزروعة الموسم الماضي والتي كانت تقارب 3800 هكتار في ظل إقبال الفلاحين على زراعة هذا المحصول والتوسع فيه مشيراً إلى أن استمرار عمليات الزراعة خلال الأيام العشرة القادمة سيرفع من المساحات المزروعة.

وبين المهندس سلامة أن محصول القطن إضافة إلى الخضار يعدان من المحاصيل الرئيسة التي تزرع في فصل الصيف في الحسكة وتشهد إقبالاً متزايداً من قبل الفلاحين وتتركز زراعتها في مختلف مناطق الاستقرار الزراعي ولا سيما الأولى والثانية والثالثة التي تتوافر فيها موارد مياه ثابتة كالمسطحات المائية والآبار.

يشار إلى أن المساحة المخطط زراعتها بالقطن في الحسكة للموسم الحالي تبلغ 16 ألفاً و779 هكتاراً.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار سوريا الان زراعة أكثر من 4600 هكتار بالقطن في الحسكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق اخبار سوريا الان حركة نشطة تشهدها منطقة سلمية بريف حماة لتسويق الأقماح
التالى اخبار سوريا مصدر دبلوماسي في موسكو يؤكد وجود تعاون وثيق ومباشر بين الاستخبارات البريطانية وتنظيم جبهة النصرة الإرهابي