اخبار سوريا وزير الصناعة يطلع على واقع العمل بشركة إسمنت طرطوس

طرطوس-سانا

اطلع وزير الصناعة زياد صباغ على واقع العمل في شركة إسمنت طرطوس بعد إعادة تأهيل وتشغيل الفرن الرابع في الشركة بخبرات الكوادر المحلية العاملة فيها.

ولفت الوزير صباغ في تصريح صحفي إلى أن إعادة تأهيل الفرن ورفع طاقته الإنتاجية للوصول إلى الطاقات التصميمية الأساسية إنجاز تم بخبرات عمال الشركة نتيجة إصرارهم على العمل لإعادة تشغيله بشكل كامل.

بدوره المهندس هلال موسى مدير عام شركة اسمنت طرطوس أوضح أن الشركة أنهت أعمال الصيانة الشاملة للفرن الرابع وأصبح قيد الإنتاج حالياً مبيناً أن الإنتاج سيرتفع بين 1000 و1200 طن يومياً بما يعادل إنتاج الأفران الثلاثة المتبقية التي تنتظر بدورها إعادة التأهيل.

وذكر أنه سيتم البدء بإعادة تأهيل الفرن الثالث قريباً بعد تأمين القطع التبديلية اللازمة حتى تتم إعادة تأهيل وتشغيل كل الأفران بالشركة مؤكداً أن الرقم الإنتاجي المتوقع سينعكس على تسليمات الإسمنت اعتباراً من الأحد القادم بزيادة من 2000 إلى 2500 طن يومياً ومع زيادة الإنتاج بعد تأهيل الخطوط المتبقية سيزيد حجم التسليمات ليغطي احتياجات السوق المحلية.

واستمع الوزير صباغ خلال اجتماعه بعد ذلك مع الكوادر الفنية والعمالية في الشركة إلى شرح عن تفاصيل أعمال إعادة تشغيل الفرن الرابع مؤكداً أن تنفيذ خطوات الصيانة وفق الجدول الزمني الموضوع من الكوادر العاملة أسهم بإعادة تأهيل الفرن ورفع طاقته الإنتاجية رغم ما تعانيه الشركة من صعوبات.

وأكد الوزير صباغ ضرورة تكاتف الجهود لرفع الطاقة الإنتاجية للشركة ما ينعكس إيجاباً على وضع العمال بالدرجة الأولى عبر زيادة نسبة الحوافز والوصول لمرحلة الاكتفاء بالاعتماد على خبراتنا الوطنية لافتاً إلى أن موضوع تسوية أوضاع العمال المؤقتين والمسرحين من أهم أولويات المرحلة المقبلة.

وأشار محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى خلال الاجتماع إلى أهمية الاستفادة من مرفوضات معمل فرز النفايات الصلبة في وادي الهدة بتوليد الطاقة والوقود اللازم لتشغيل معمل الاسمنت حيث أن كل 1.5 طن مرفوضات يولد ما يعادل 1 طن فيول ما يسهم بحل مشكلة نقص الوقود وتراكم المرفوضات.

حضر الجولة والاجتماع مدير عام المؤسسة العامة للإسمنت المهندس مثنى سرحان ورئيس الاتحاد المهني للاسمنت ومواد البناء خلف حنوش.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار سوريا وزير الصناعة يطلع على واقع العمل بشركة إسمنت طرطوس ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق اخبار سوريا الإيرانيون المقيمون في سورية يدلون بأصواتهم في إطار الانتخابات الرئاسية الإيرانية-فيديو
التالى اخبار سوريا مصدر دبلوماسي في موسكو يؤكد وجود تعاون وثيق ومباشر بين الاستخبارات البريطانية وتنظيم جبهة النصرة الإرهابي