اخبار سوريا الان بيع 6 أطنان من بذار القطن بحماة وتمديد عملية التوزيع حتى منتصف الشهر الجاري

اخبار سوريا الان بيع 6 أطنان من بذار القطن بحماة وتمديد عملية التوزيع حتى منتصف الشهر الجاري
اخبار سوريا الان بيع 6 أطنان من بذار القطن بحماة وتمديد عملية التوزيع حتى منتصف الشهر الجاري

حماة-سانا

مدد فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بحماة عمليات توزيع بذار القطن على مزارعي المحافظة حتى الخامس عشر من الشهر الجاري.

وأوضح مدير فرع المؤسسة المهندس عبد الغني الأسود لنشرة سانا الاقتصادية أنه تم تمديد البيع للفلاحين بالتزامن مع تمديد عمليات الزراعة التي بدأت مطلع الشهر الماضي حيث تم لغاية تاريخه توزيع ستة أطنان من بذار القطن ذي النوعية الجيدة والخالية من الأمراض والآفات على المزارعين بمركز المؤسسة بمدينة حماة وعبر المصارف الزراعية في منطقة الغاب.

ولفت الأسود إلى أن الفرع شحن نحو 600 طن من بذار القطن نوع دير 22 إلى فرع المؤسسة بمدينة دير الزور كما شحن 35 طناً من البذار نوع رقة 5 إلى فرع محافظة الرقة مشيراً إلى توافر كميات جيدة من البذار تكفي لتمويل الموسم الحالي.‌‏

من جهته أشار مدير الثروة النباتية في الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب المهندس وفيق زروف في تصريح مماثل إلى أن الإقبال على زراعة محصول القطن في أراضي منطقة الغاب ضعيف هذا الموسم بسبب ارتفاع تكاليف الانتاج مقارنة بمحاصيل أخرى وقلة المياه وغلاء الأيدي العاملة ودورة الإنتاج الطويلة.

وبلغ إنتاج محافظة حماة من محصول القطن خلال الموسم الماضي نحو 260 طناً معظمها في منطقة الغاب.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار سوريا الان بيع 6 أطنان من بذار القطن بحماة وتمديد عملية التوزيع حتى منتصف الشهر الجاري ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

التالى اخبار سوريا مصدر دبلوماسي في موسكو يؤكد وجود تعاون وثيق ومباشر بين الاستخبارات البريطانية وتنظيم جبهة النصرة الإرهابي