اخبار سوريا الان المراكز التدريبية نجحت في بناء قاعدة رياضية بمختلف الألعاب في اللاذقية

اخبار سوريا الان المراكز التدريبية نجحت في بناء قاعدة رياضية بمختلف الألعاب في اللاذقية
اخبار سوريا الان المراكز التدريبية نجحت في بناء قاعدة رياضية بمختلف الألعاب في اللاذقية

اللاذقية-سانا

نجحت المراكز التدريبية للفئات العمرية الصغيرة بمختلف الألعاب في بناء قاعدة رياضية واسعة ونشر وتطوير الألعاب في اللاذقية.

وفي تصريح لنشرة سانا الرياضية قال رئيس مكتب المراكز التدريبية عصام ماشي “إن المراكز التدريبية البالغ عددها 31 نجحت في استقطاب وجذب الفئات العمرية الصغيرة واستثمار هذه الموارد البشرية بشكل جيد ومفيد” مشيراً إلى أن هناك تطوراً في مستوى اللاعبين واللاعبات المنتسبين وسيتم انتقاء الخامات التي يمكن العمل على صقلها وفق برامج تدريبية خاصة موضوعة من قبل اتحادات الألعاب الرياضية.

وكشف ماشي أنه تمت إقامة عدة بطولات تنشيطية ودية بألعاب القوى بين المراكز التدريبية في المحافظة كالملاكمة والجمباز وكرة الطاولة في خطوة تهدف إلى تحفيز اللاعبين واللاعبات وخلق جو من المنافسة والاحتكاك وإبعادهم عن جو الملل.

وأكد ماشي أهمية المراكز التدريبية لكونها المحطة الأساسية ونقطة الانطلاق التي تشكل المناجم الحقيقية ومراكز جذب واستقطاب الخامات والمواهب الواعدة في الألعاب الرياضية وتعتبر النبع الحقيقي لرفد فرق ومنتخبات المحافظة وأنديتها الرياضية بمختلف الألعاب.

وكشف ماشي أنه تمت المشاركة في بطولات المراكز التدريبية وكانت النتائج جيدة حيث تم إحراز مراكز متقدمة في كرة الطاولة وسيطرت لاعبات جبلة على المراكز الأربعة الأولى ببطولة الفردي إناث والأول والثاني ببطولة الفرق إناث والمركز الرابع بفئة الذكور موضحاً أن المصارعة الرومانية تميزت هذا العام وأحرز لاعبونا ثلاث ذهبيات وفضية فيما اقتصرت ميداليات المصارعة الحرة على ذهبية وفضيتين.

وبين ماشي أنه يجري تنظيم البيوتات الرياضية الموجودة بالمحافظة والبالغ عددها 300 وفق خطة وآلية عمل مدروسة بشكل جيد تستند إلى قاعدة بيانات يتم من خلالها الإحصاء الدقيق للبيوتات الرياضية الموجودة بالمحافظة المرخصة وغير المرخصة وتصنيفها وتوصيفها وصولاً لتنظيمها وترخيصها إدارياً.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار سوريا الان المراكز التدريبية نجحت في بناء قاعدة رياضية بمختلف الألعاب في اللاذقية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق اخبار سوريا الان انطلاق الدور الأول لمسابقة كأس الجمهورية بكرة السلة للسيدات
التالى اخبار سوريا الان اللجنة الفنية للشطرنج تبدأ دوراتها الصيفية في اللاذقية